قطر تقع  في منطقة الشرق الأوسط، واحدة من أغنى دول العالم، قد برزت كملاذ لقضاء العطلات في السنوات القليلة الماضية. هذه دولة يمكن للمسافرين فيها إلقاء نظرة على عجائب الطبيعة، أو الانخراط في مجموعة من الأنشطة التي تفوق الخيال. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر والتي لن تتعب من استكشافها.

هل تحتاج إلى جولة تاريخية؟ قطر تملكها لك. هل ترغب في الانخراط في رياضات المغامرة؟ حسنًا، يمكنك الحصول عليها جميعًا هنا. لذا، هل ترغب في استكشاف قطر في إجازتك القادمة في الشرق الأوسط؟ لنأخذ قائمة مفصلة ببعض الأشياء المهمة التي يمكنك تجربتها والقيام بها هنا.

إليك أهم ٣٥ شيئًا يمكنك القيام بها في قطر لتجربة لا يمكن تصورها

  • استرجع التاريخ في متحف قطر الوطني
  • تجربة التسوق التقليدي في سوق واقف
  • ركوب الأمواج بالطائرة الورقية في شاطئ سيلين
  • استمتع بأجواء البندقية في مركز تسوق فيلاجيو
  • قم بزيارة البحر الداخلي المهيب
  • اكتشف متحف الفن الإسلامي
  • اقضِ يومًا في دوحة فستيفال سيتي
  • قم بجولة في استاد لوسيل
  • احصل على لمحة عن الثقافة القطرية في الحي الثقافي كتارا
  • التزلج الهوائي على شاطئ كتارا
  • التجديف في محمية الذخيرة الطبيعية
  • اقضِ بعض الوقت في كورنيش الدوحة
  • تقريع الكثبان الرملية في صحراء الدوحة
  • اكتشف مدينة السينما
  • شاهد مجموعة السيارات بمتحف الشيخ فيصل
  • اكتشف المياه الزرقاء في جزيرة البنانا
  • جولة تاريخية في قلعة الزبارة
  • مشاهدة برج برزان
  • استمتع بالتسوق في اللؤلؤة قطر
  • قم بزيارة كهف دحل المسفر الفريد
  • استمتع بنزهة عائلية في حديقة متحف الفن الإسلامي
  • اقضِ بعض الوقت في شاطئ الفويرط
  • تجربة التسوق وتناول الطعام في سوق الوكرة
  • تجربة الحياة الليلية في قطر
  • تعرف على تاريخ الصقور
  • استمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية في زكريت
  • اكتشف جمال مارينا لوسيل
  • سفاري صحراوي في قطر
  • قضاء يوم في حديقة أسباير
  • داو كروز
  • تخييم فخم في قطر
  • استمتع ببناء فني
  • استمتع بإثارة التزلج على الماء في قطر
  • جولة في المدينة التعليمية
  • عشاء رومانسي في المطعم الدوار

هناك عدد قليل جدًا من الدول في العالم التي تفاجئك، وقطر هي بالتأكيد واحدة منها.  مع العجائب الطبيعية المعمارية والحدائق الخضراء المورقة، هذه هي الأرض التي تتوق للعودة إليها مرة أخرى. إلى جانب ذلك، إليك بعض أهم الأشياء التي يمكنك تجربتها في قطر.

١. استرجع تاريخ البلاد في متحف قطر الوطني

متحف قطر الوطني

الآن إذا كنت تتساءل عن أهم الأنشطة التي يجب القيام بها في قطر، فمن المؤكد أن الجولة التاريخية يجب أن تكون أولوية قصوى، وليس هناك مكان أفضل من المتحف الوطني. يقع متحف قطر الوطني على مياه الكورنيش في الدوحة عاصمة قطر، ولا يشتهر بمجموعته فحسب، بل يشتهر أيضًا بتألقه المعماري. تم بناء هذا المكان بإطلالات رائعة على الخليج، وهو مكان يمكنك من خلاله إحياء تاريخ قطر في ثلاثة أجزاء.

من الأيام الأولى للدولة إلى الحياة هنا والتاريخ الحديث، يحتوي المتحف على كل شيء. في الواقع، فيما يتعلق بالأنشطة في قطر، فإن استكشاف هذا المكان أمر لا يمكنك تفويته. لكن هل هذا كل شيء؟ حسنًا، انتظر، هناك شيء واحد يبرز من المجموعة الشاملة وهو سجادة اللؤلؤة لبارودا. لذا، قم بزيارة هنا واسترجع تاريخ الدولة بأفضل طريقة ممكنة.

العنوان - شارع متحف بارك، الدوحة، قطر

الملامح الرئيسية - المجموعة التاريخية، جولة تاريخية في ثلاثة أجزاء

ساعات العمل -

من الأحد إلى الأربعاء - ٩ صباحًا إلى ٧ مساءً

الخميس والسبت - ٩ صباحًا حتى ٩ مساءً

الجمعة - من ١:٣٠ ظهرا حتى ٩ مساءا

٢. استمتع بتجربة تسوق تقليدية في سوق واقف

سوق واقف

تتساءل ماذا تفعل في قطر لبعض الترفيه؟ إن الرحلة إلى قطر غير مكتملة تقريبًا دون استكشاف عاصمتها، وأحد هذه الأماكن التي تجذب الآلاف والملايين من المسافرين كل عام هو سوق واقف. إنها من أرقى الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر حيث التسوق بالطريقة التقليدية هو اسم اللعبة. لكن ما المثير للاهتمام في سوق واقف بعد كل شيء؟

حسنًا، يقع هذا السوق في موقع تجاري قديم حيث يمكن للمسافرين العثور على متاجر تقليدية مصنوعة من الطين ومباني قطرية قديمة والمزيد. إلى جانب التسوق لشراء أشياء مثل الحرف اليدوية والتوابل والمجوهرات، يمكن للمتسوقين أخذ الراحة وتذوق وجبة لذيذة في المطاعم المتنوعة الموجودة هنا. من المطاعم التقليدية إلى المطاعم العالمية ذات المستوى العالمي، يتميز سوق واقف بكل شيء. لذا، إذا كنت تتساءل عن بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها في قطر اليوم، فلماذا لا تأتي وتستكشف سوق واقف؟

العنوان - الدوحة، قطر

أبرز الملامح الرئيسية - محلات تجارية تقليدية من الطين، مطاعم، هياكل قطرية قديمة

ساعات العمل -

من السبت إلى الخميس - من ٧:٣٠ صباحًا إلى ١٢:٣٠ ظهرًا ومن ٣:٣٠ مساءً إلى ١٠ ليلا

الجمعة - من الساعة ١٢:٣٠ ظهرًا حتى الساعة ١٠ ليلا

٣. تجربة ركوب الأمواج بالطائرة الورقية على شاطئ سيلين

ركوب الامواج بالطائرة الورقية على شاطئ سيلين
حقوق الملكية للصور

هناك سبب كبير لظهور قطر كواحدة من أفضل الوجهات لراكبي الطائرات الورقية في جميع أنحاء العالم. تعتبر الظروف المناخية في البلاد مثالية بشكل عام للتزلج الشراعي ولا يوجد مكان أفضل من شاطئ سيلين. يُعد شاطئ سيلين من بين أفضل الشواطئ في قطر، حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بأنشطة ركوب الأمواج الشراعي المعقولة. هناك العديد من الوكالات المحلية العاملة في المنطقة والتي تقدم رياضة ركوب الأمواج شراعيًا في نطاق سعري يتراوح بين ٧٠٠ ريال قطري و٩٠٠ ريال قطري للفرد. لذا، إذا كنت ترغب في بعض المغامرات في قطر، فماذا عن ركوب الأمواج شراعيًا في شاطئ سيلين؟

العنوان - طريق شاطئ سيلين، قطر

أهم الملامح الرئيسية - الأنشطة المائية (خاصة رياضة ركوب الأمواج شراعيًا)، ومرافق الشواء، وتجربة ATV -مركبة لجميع التضاريس-، السباحة

ساعات العمل - الشاطئ مفتوح على مدار ٢٤ ساعة.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في قطر في رحلتك القادمة

٤. استمتع بأجواء البندقية في مول فيلاجيو

مول فيلاجيو

قطر دولة تضم العديد من مراكز التسوق الراقية، ولكن فيما يتعلق بفيلاجيو، فهذا مكان يقدم أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر، هو شيء لا يمكنك أن تحلم به. يعد فيلاجيو مول أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية في الدوحة، حيث يمكنك حقًا تجربة الشعور الفينيسي في قلب قطر. يزخر المركز التجاري بالهندسة المعمارية المهيبة المستوحاة من الفن الفينيسي، يسجل إقبالاً يصل إلى ٥٠٠٠٠ زائر يوميًا. يحتوي المركز التجاري أيضًا على العديد من خيارات تناول الطعام ذات المستوى العالمي لإشباع جوعك. لكن خمن ماذا؟ سقف المركز التجاري الذي يشبه السماء هو ما يضيف حقًا إلى روعة البندقية.

إذا كانت الأنشطة الخارجية في قطر ممتعة، فانتظر حتى ترى المرافق التي يقدمها فيلاجيو مول. توجد قناة داخلية تمر مباشرة عبر مباني المركز التجاري بينما توفر الحديقة الترفيهية مجموعة من الركوب والألعاب المثيرة. مع أكثر من ٢٠٠ منفذ بيع وعلامات تجارية عالمية مثل غوتشي ولوي فيتون وكريستيان ديور، يعتني فيلاجيو بالتسوق جنبًا إلى جنب مع الترفيه.

العنوان - شارع الوعب - الدوحة - قطر

أبرز الملامح الرئيسية - أكثر من ٢٠٠ منفذ بيع وعلامات تجارية عالمية ومركز ترفيهي وركوب الجندول والهندسة المعمارية المستوحاة من فن البندقية وتناول الطعام والسينما

ساعات العمل -

من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء - ٩:٠٠ صباحًا حتى ١٠:٠٠ ليلا

من يوم الخميس إلى يوم السبت - ٩:٠٠ صباحًا حتى ١١:٠٠ ليلا

الجمعة - ٩:٠٠ صباحًا إلى ١١:٠٠ صباحًا ومن ١٢:٣٠ ظهرا إلى ١١:٠٠ ليلا

القراءة المقترحة: بلاس فاندوم مول، قطر: منزل جديد للرفاهية

٥. زيارة البحر الداخلي المهيب

زيارة البحر الداخلي المهيب

قطر هي أرض العجائب الفريدة. تحظى مغامرات الصحراء بشعبية كبيرة في هذا الجزء من الشرق الأوسط وأحد الأسباب الرئيسية التي تجعل المسافرين يأتون إلى هنا. ولكن حول تلك التضاريس الصحراوية المهيبة في الدوحة على بعد حوالي ٦٠ كم من العاصمة، توجد مغامرة في قطر ربما لم تسمع بها من قبل.

يشتهر باسم البحر الداخلي لخور العديد والمعترف به من قبل اليونسكو، وهو مكان تلتقي فيه الرمال بالبحر. في الواقع، يعد البحر الداخلي أحد الأماكن القليلة جدًا في العالم التي تنزلق فيها الكثبان الرملية إلى البحر أثناء ارتفاع المد. إنها واحدة من أكثر المعالم الخلابة في قطر وشيء لا ترغب في تفويته. للإضافة إلى تجربتك، هناك أنواع فريدة موجودة في المنطقة. مع السلاحف النادرة وأبقار البحر -اطوم-، تتمتع خور العديد بنظام بيئي خاص بها. من أجل الوصول إلى هنا، يجب على المسافرين استئجار سيارة دفع رباعي والقيادة عبر الكثبان الرملية، لتجربة إثارة المغامرة في قطر.

العنوان - بلدية الوكرة جنوب شرق قطر

الملامح الرئيسية - النظام البيئي الخاص به، وهو أمر نادر الحدوث عندما تنزلق الكثبان الرملية إلى البحر أثناء ارتفاع المد، المناظر الطبيعية المهيبة

ساعات العمل - تعتمد مواعيد الرحلات إلى البحر الداخلي على منظم الرحلة الذي يسافر معه الشخص.

ملحوظة: - قم بزيارة خور العديد خلال فصل الشتاء من نوفمبر إلى أبريل عندما تكون درجة الحرارة باردة وممتعة ومثالية للاندماج مع النعيم الخلاب لخور العديد.

٦. قم بإلقاء نظرة على القرآن الكريم في متحف الفن الإسلامي

 متحف الفن الإسلامي

هل أنت من عشاق التاريخ؟ ثم متحف الفن الإسلامي هو المكان المناسب لك. إذا كانت الأنشطة الخارجية في قطر رائعة، فإن القيام بجولة داخلية في هذا المتحف لا تقل متعة. يقع المتحف في قلب الدوحة على جزيرة خاصة، قد صممه المهندس المعماري المشهور عالميًا IM Pei بطريقة تبدو وكأنها تطفو على الماء من زوايا معينة.

يضم متحف الفن الإسلامي اليوم أكثر من ١٥٠٠٠ مخطوطة ونصًا تم جمعها من جميع أنحاء العالم. مع أفضل ما في صناعة الفخار والمنسوجات والزجاج والمزيد، يقدم المتحف مشهدًا رائعًا للتاريخ. من المؤكد أن القيام بجولة في التصميمات الداخلية للمتحف هو أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر. من المثير للاهتمام أن الكثير من المجموعات الرئيسية في متحف الفن الإسلامي تم جمعها من دول مثل الهند والصين والعراق وتركيا وإسبانيا وما إلى ذلك.

لكن انتظر، هل تعرف ما هو هذا الشيء الوحيد الذي من المؤكد أنه سيلفت الانتباه؟ حسنًا، متحف الفن الإسلامي يعرض القرآن الكريم من القرن السابع عشر، هو شيء لا يمكنك رؤيته كل يوم، أليس كذلك؟ لذا، إذا كنت تبحث عن بعض الأنشطة للقيام بها في قطر، فخطط لزيارة متحف الفن الإسلامي مع عائلتك اليوم.

العنوان - الدوحة، قطر

الملامح الرئيسية - القرآن الكريم من القرن السابع عشر، مجموعة من الفخار والمنسوجات والزجاج والمزيد، التصميم المعماري

ساعات العمل -

من السبت إلى الخميس - من ٩ صباحًا حتى ٧ مساءً

الجمعة - ١:٣٠ حتي ٧:٠٠

٧. اقض يومًا مليئًا بالمرح في دوحة فستيفال سيتي

 دوحة فستيفال سيتي

التسوق هو النشاط الأكثر إرضاءً في قطر، لا يمكنك أن تفوته فيما يتعلق بالمراكز التجارية في قطر، تعد دوحة فستيفال سيتي مركزًا رئيسيًا للتسوق وأحد أكبر مراكز التسوق في البلاد. يمتد المركز التجاري على مساحة ٦٠٠٠٠٠ متر مربع، يضم كل شيء في المتجر لجعل يومك مليئًا بالمرح. فيما يتعلق بالتسوق في قطر، هناك علامات تجارية عالمية كبرى مثل هارفي نيكولز و ديور بيوتي بوتيك هنا في دي اف سي. تريد أن تبهج براعم التذوق لديك؟

حسنًا، يتميز المركز التجاري بخيارات لتناول الطعام على مستوى عالمي تتراوح من السلاسل التي تقدم الأطباق الأصيلة إلى عمالقة الوجبات السريعة مثل ناندوز وبي اف تشانغز وذي تشيزكيك فاكتوري. الشوق للمزيد؟ حسنًا، قائمة المرافق في دوحة فستيفال سيتي تطول.

يعد مركز التسوق في الدوحة موطنًا لأكبر سينما في البلاد مع شاشات VOX 4D الأولى وعالم عالم انجري بيردس الذي يحظى بشعبية كبيرة والذي يعد واحدًا من أفضل مدن الملاهي في قطر للأطفال. هل ما زلت غير متأكد؟ حسنًا، قم بزيارة هنا واستفد من المرافق المختلفة بنفسك واستمتع ببعض أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر مع الأطفال.

العنوان - أم صلال محمد، الدوحة، الضعاين ٢٠٧١

الملامح الرئيسية - خيارات تناول الطعام، مدينة الملاهي، السينما، ماركات التسوق

ساعات العمل -

من الأحد إلى الأربعاء - من ١٠:٠٠ صباحًا إلى ١٠:٠٠ ليلا

من الخميس إلى السبت - ١٠:٠٠ صباحًا حتى منتصف الليل

٨. قم بجولة في ملعب لوسيل الشهير

ملعب لوسيل الشهير
حقوق الملكية للصور

أكبر حدث في كرة القدم في العالم، كأس العالم ٢٠٢٢ -فيفا- قاب قوسين أو أدنى، قطر هي الدولة المضيفة لنفس الحدث. يمكن أن يكون فهم فن وأهمية استاد لوسيل هو أفضل شيء يمكنك تجربته في قطر قبل كأس العالم. سيبدأ الحدث في أواخر نوفمبر ٢٠٢٢ مع تحديد موعد نهائي الحدث في ١٨ ديسمبر. لكن انتظر، هل تعرف أهمية ملعب لوسيل فيما يتعلق بكأس العالم؟ حسنًا، ستستضيف الساحة نهائي المسابقة بينما ستُلعب هنا عدد من المباريات البارزة خلال كأس العالم.

تم بناء الاستاد مع وضع جميع عوامل الاستدامة في الاعتبار، وسوف يلعب دورًا محوريًا في إنجاح كأس العالم بينما سيصبح ملعبًا لأكثر من ٢٠٠٠٠٠ شخص بعد انتهاء كأس العالم. لذا، قبل انطلاق أعظم حدث في كرة القدم في قطر، لماذا لا تقوم بجولة إرشادية في الساحة بأكملها وتحصل على الثمانية الأولى من الملعب للحفل الختامي والنهائي لكأس العالم فيفا؟

العنوان - مدينة لوسيل، قطر

الملامح الرئيسية - التصميم المعماري، سعة المقاعد الكبيرة، مقاييس الاستدامة

حقيقة مثيرة للاهتمام: - سيستضيف ملعب لوسيل ما مجموعه ١٠ مباريات خلال كأس العالم فيفا بما في ذلك نهائي المسابقة. ستبلغ سعة الملعب القصوى حوالي ٨٠ ألف مقعد، سيكون أيضًا مكانًا للحفل الختامي لكأس العالم.

٩. أبرز المعالم للثقافة القطرية النابضة بالحياة في الحي الثقافي - كتارا

الحي الثقافي - كتارا

بغض النظر عن الدولة التي تسافر إليها، يجب أن تكون تجربة ثقافتها أولوية قصوى للمسافر الحقيقي، من بين الأماكن التي توفر الملامح المثالية لثقافة قطر، هي الحي الثقافي - كتارا. هي موطن لمسرح ومعارض فنية وحدائق ومساجد أنيقة والمزيد، هناك الكثير لنتطلع إليه في الحي الثقافي - كتارا، مع اكتشاف الفن الغني إلى فهم التأثير الثقافي، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر أثناء استكشافك لكل زاوية وركن في هذه القرية.

أثناء تقديم لمحة عن تاريخ وثقافة قطر، تضم القرية أيضًا عددًا من المطاعم في المنطقة وحولها حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة طعام راقية. هذه المطاعم مثالية لقضاء الحياة الليلية في الدوحة حيث يتاح للمسافرين الاستمتاع بالمناظر والطعام معًا. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن عاصمة الدولة، وتتساءل عما يجب أن تفعله في قطر، يمكنك استكشاف هذا الموقع الثقافي الشهير. يصور الحي الثقافي - كتارا تاريخ الدوحة بأكمله ، وكيف نشأت من جذورها لتصبح واحدة من أغنى مدن العالم اليوم.

العنوان - الدوحة، قطر

المعالم الرئيسية - المتاحف، مركز المؤتمرات، الشاطئ، المطاعم، المعارض الفنية، إلخ.

ساعات العمل - الحي الثقافي كتارا مفتوح على مدار ٢٤ ساعة.

١٠. استمتع بالتزلج الهوائي على شاطئ كتارا

التزلج الهوائي

إليكم حقيقة مثيرة للاهتمام، قطر هي جنة للباحثين عن المغامرة وتقدم عددًا من الأنشطة في المواقع الشهيرة. أحد هذه الأنشطة التي من المؤكد أنها ستلفت الأنظار هو التزلج الهوائي في قطر. لا يوجد مكان أفضل من شاطئ كتارا للاستمتاع بالتزلج الهوائي في البلاد. إنها المغامرة المثيرة في قطر التي تتضمن التحليق على ارتفاع ٦٠٠ قدم فوق مستوى سطح البحر أثناء ربطك بقارب سريع.

إذا كنت تتساءل عن مدى إثارة الأمر، حسنًا، لا شيء يتفوق على اندفاع الأدرينالين الذي يجلبه التزلج الهوائي. اليوم، يسعى آلاف المسافرين لتجربة هذه الإثارة على شاطئ كتارا. يقع شاطئ كتارا في العاصمة في واحدة من أكثر المواقع الخلابة في قطر، هو الشاطئ العام الوحيد في الدوحة ويقدم مجموعة من المرافق للزوار. إنه المكان الذي يمكن للأطفال الاستمتاع فيه بمنطقة لعب منفصلة بينما يمكن للبالغين المشاركة في الأنشطة المائية. لذا، إذا كنت من محبي الاستمتاع بالأنشطة الخارجية في قطر، فحاول التزلج الهوائي على شاطئ كتارا ولن يخيب ظنك.

العنوان - شارع شكسبير، الدوحة، قطر

الملامح الرئيسية - التزلج الهوائي، والتزلج على الماء، والمطاعم القريبة، إلخ.

ساعات العمل - ٩:٣٠ صباحًا إلى ٥ مساءً

١١. تجربة التجديف بالكاياك في محمية الذخيرة الطبيعية

التجديف بالكاياك

إذا كانت رياضة ركوب الأمواج شراعيًا والتزلج الهوائي شائعة في قطر، فإن التجديف بالكاياك هو أحد الأنشطة التي ستهدئ حواسك. يعد التجديف بالكاياك في محمية الذخيرة الطبيعية من أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في قطر اليوم، هو شيء يحب كل باحث عن المغامرة تجربته.

أكبر محمية طبيعية لأشجار القرم في البلاد، تقع منطقة الذخيرة على بعد حوالي ٦٤ كيلومترًا من الدوحة باتجاه الجانب الشمالي الشرقي من قطر،توفر إطلالات خلابة على الطبيعة للباحثين عن المغامرة. في الواقع، يصبح التجديف بالكاياك عبر أشجار المانغروف هنا أكثر ميلًا إلى المغامرة بفضل وجود الحياة البرية الفريدة التي يمكن للزوار رؤيتها عن قرب. لذا، إذا كنت تتساءل عن الانخراط في بعض الأنشطة الخارجية في قطر، فجرّب التجديف بالكاياك في الذخيرة ولن يخذلك المكان.

العنوان - الخور، قطر

الملامح الرئيسية - أكبر محمية منغروف في قطر، الحياة البرية

ساعات العمل - محمية الذخيرة الطبيعية مفتوحة ٢٤ على مدار الساعة

القراءة المقترحة: شاطئ الذكيرة قطر: تجربة هادئة على الشاطئ في الخور

١٢. اقض بعض الوقت في كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة

يعد الكورنيش أحد أشهر الأماكن التي يجب زيارتها في قطر، يوفر العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الدوحة. إنه المكان الذي يأتي إليه آلاف المسافرين كل عام ويقضون وقتًا في مشاهدة غروب الشمس الرائع. في الواقع، يوفر كورنيش الدوحة إطلالة رائعة على غروب الشمس في الدوحة، ربما يكون أفضل ما يمكن للمرء أن يجده في أي مكان في المدينة.

لكن ماذا يمكنك أن تفعل هنا غير ذلك؟ حسنًا، إذا كانت الرياضات المائية من الأشياء التي تتخيلها، فإن التزلج على الماء حول الكورنيش هو تجربة لا تريد أن تفوتها. يمكن للمرء استئجار جت سكي بأسعار معقولة والاستمتاع بجلسة تتراوح مدتها بين ٢٠ و٣٠ دقيقة في المياه الدافئة. لا يزال، هل تريد المزيد؟ هناك الكثير من الأشياء المتبقية للكشف عنها في الكورنيش. يضم الامتداد الذي يبلغ طوله سبعة كيلومترات مطاعم ومقاهي ذات مستوى عالمي حيث يمكن للمسافرين تذوق أشهى الأطباق.

لذا، خطط لزيارة كورنيش الدوحة مع عائلتك واستمتع بما يقدمه المكان.

العنوان - الدوحة، قطر

الملامح الرئيسية - المطاعم، المقاهي، تجربة الحياة الليلية وأماكن التسوق

ساعات العمل - يظل كورنيش الدوحة مفتوحًا طوال الـ ٢٤ ساعة.

حقيقة مثيرة للاهتمام: - تقام الاحتفالات السنوية لقطر مثل اليوم الوطني لدولة قطر واليوم الرياضي الوطني على كورنيش الدوحة.

١٣. اشعر بإثارة تقريع الكثبان الرملية في صحراء الدوحة

تقريع الكثبان الرملية

إذا كنت في الشرق الأوسط وتتساءل عن المغامرات في قطر، فإن تقريع الكثبان الرملية سيكون بالتأكيد أحد الأنشطة. تتم محاولة تقريع الكثبان الرملية من قبل كل مسافر تقريبًا يزور قطر في إجازة، هذا ليس لضعاف القلوب. إنها مغامرة تتضمن مراوغة الكثبان الرملية الحمراء الضخمة في سيارة دفع رباعي مريحة. يستمر النشاط لمدة ٣٠ إلى ٤٠ دقيقة وهو كافٍ لتسريع ضربات قلبك.

ومن المثير للاهتمام، أن رياضة ضخ الأدرينالين هذه لا تحظى بشعبية في قطر فحسب، بل في منطقة الشرق الأوسط بأكملها. إلى جانب ذلك، لا يوجد مكان أفضل من صحراء الدوحة لتجربة إثارة تقريع الكثبان الرملية. إذن ماذا تنتظر؟ اشعر بإثارة تقريع الكثبان الرملية في صحراء الدوحة اليوم.

العنوان - الدوحة، قطر

المعالم الرئيسية - كثبان رملية ضخمة وأنشطة صحراوية

ساعات العمل - غير متوفر

القراءة المقترحة: مخيم ريجنسي سيلاين قطر: جوهر التقاليد العربية وسط الراحة الحديثة

١٤. اكتشف جوهرة مخبأة في مدينة السينما

 جوهرة مخبأة في مدينة السينما

من المحتمل أن تكون مدينة السينما واحدة من أكثر الأماكن غموضًا للاستكشاف في قطر، هي تقع في وسط الصحراء وتفتخر بجمالها القوطي. تمثل القرية نموذجًا رائعًا للطريقة التي يعيش بها القرويون في منطقة الخليج.

على الرغم من أن أصل القرية غير معروف، إلا أنه يعتقد أنها بنيت كموقع تصوير لمسلسل تلفزيوني. بعد قولي هذا، يضيف أصله الغامض عنصر المفاجأة للمسافرين الذين يسعون لاستكشاف القرية. لذا، إذا كنت في رحلة الاستكشاف وترغب في استكشاف بعض الجواهر الخفية وتجربة بعض الأنشطة الفريدة في قطر، فقم بزيارة مدينة السينما واكتشف الألغاز الخفية وراءها.

العنوان ـ خلف وادٍ في صحراء شبه جزيرة زكريت

الملامح الرئيسية - أصل غير معروف، أجواء قوطية

ساعات العمل - مفتوح طوال اليوم لمدة ٢٤ ساعة

القراءة المقترحة: قلعة الركيات: أعجوبة تاريخية في قطر من القرن التاسع عشر

١٥. انظر مجموعة السيارات بمتحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني

مجموعة السيارات بمتحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني
حقوق الملكية للصور

إن الكشف عن صفحات الماضي هو بالتأكيد أفضل نشاط في قطر تريد تجربته. على الرغم من عدم وجود مغامرة في ذلك، إلا أن هذا سيتيح لك فهم التاريخ والثقافة بشكل أفضل. متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني من الأماكن التي يمكنك زيارتها. مجموعة خاصة للشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني جذبت أنظار الزوار بمرور الوقت، هذا متحف لا يخيب آمال المسافرين، بفضل حقيقة أنه يقدم بعضًا من أروع قطع التاريخ. يعد المتحف موطنًا لمجموعة مذهلة من السيارات تتكون من أكثر من ستمائة سيارة، هو جنة حقيقية لعشاق السيارات القديمة في قطر.

نظرًا لأن معظم السيارات في حالة عمل مثالية، غالبًا ما يتم إقراض هذه السيارات لعروض المحركات -السيارات- ولأغراض العرض. مع الشاحنات والسيارات القابلة للتحويل إلى المركبات البخارية وسيارات الليموزين، هناك تجربة مختلفة تمامًا تنتظر الزوار في متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني.

هناك المزيد مما يجعل الجولة واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر. حسنًا، ليس متحف السيارات فقط هو المشهور هنا. يمكن للمسافرين حتى العثور على مجموعة مذهلة من الفنون والتراث الإسلامي بينما يوجد أيضًا متحف للسجاد من المقرر أن يكون مشهدًا يستحق المشاهدة.

العنوان - شارع السامرية، الدوحة، قطر

الملامح الرئيسية - مجموعة السيارات، متحف السجاد، الفن الإسلامي ومجموعة التراث

ساعات العمل -

الأحد: ٩:٠ صباحًا - ٤:٠٠ مساءً

الإثنين - الخميس: ٩:٠٠ صباحًا - ٤:٣٠ مساءً

الجمعة: ٢:٠٠ ظهراً - ٧:٠٠ مساءً

السبت: ١٠:٠٠ صباحًا - ٦:٠٠ مساءً

١٦. اكتشف المياه الزرقاء في جزيرة الـ"بنانا"

 "جزيرة الـ"بنانا
حقوق الملكية للصور

إذا كنت ممن يحبون الاستمتاع بالشاطئ، فقد تكون جزيرة البنانا هي المكان المناسب لك. واحدة من أفضل الأماكن لاستكشافها في البلاد، إنها جزيرة أصبحت تدريجيًا مكانًا مفضلاً للمسافرين والسبب وراء ذلك سهل الفهم.

تقع الجزيرة على بعد ٢٤ كيلومترًا فقط من قلب الدوحة، توفر الهدوء في أفضل حالاتها. يمكن للمسافرين السباحة في المياه الزرقاء هنا أو قضاء بعض الوقت في الاستمتاع بمجموعة من الرياضات المائية. في الواقع، يعد ركوب قوارب الموز أحد الأنشطة التي تحظى بشعبية كبيرة في جزيرة البنانا وهي مثالية للعائلات القادمة إلى هنا. لذا، قم بزيارة جزيرة البنانا واستمتع بوقتك مع أحبائك في الجزيرة ومحاولة القيام بكل ما هو رائع في قطر.

العنوان - ٢٤ كيلومتر من قلب الدوحة

الملامح الرئيسية - المطاعم والرياضات المائية والرحلات اليومية وستايكيشن

ساعات العمل - مفتوحة على مدار ٢٤ ساعة

١٧. جولة تاريخية في قلعة الزبارة

 قلعة الزبارة

تقع قلعة الزبارة في ضواحي الدوحة، قطر، قد بناها الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني، هي من أشهر المواقع التاريخية في الدولة. من فهم أهميتها إلى الإعجاب بالمناظر الطبيعية، هناك الكثير لتفعله في قطر أثناء قيامك برحلة إلى الحصن. تم بناء الحصن في الأصل عام ١٩٣٨ كمحطة لخفر السواحل وكان له أهمية كبيرة في المنطقة. ومع ذلك، بمجرد انسحاب خفر السواحل في ذلك الوقت، تحولت الزبارة إلى مركز للشرطة.

بالحديث عن الهيكل، يوجد في قلعة الزبارة برج مستطيل وثلاثة أبراج دائرية تشكل الهيكل بأكمله. من حيث الناحية الداخلية، تضم قلعة الزبارة العديد من الغرف القديمة المصنوعة من التربة المضغوطة والأسمنت. تحتوي الغرف على أعمال فنية رائعة والعديد من الاكتشافات الأثرية القيمة التي لا ينبغي أن يفوتها السائحون. بالنسبة للمستكشفين التاريخيين، هذا موقع يستحق الاستكشاف بكل الوسائل. يعتبر الزبارة جزءًا مهمًا من التاريخ، لديه الكثير مما يستحق الإعجاب به. أفضل ما يمكنك القيام به في قطر هو الزيارة هنا والاطلاع على ما يقدمه هذا الموقع التاريخي.

العنوان - قلعة الزبارة - قطر

الملامح الرئيسية - البناء المعماري، الماضي التاريخي

ساعات العمل - من ٨ صباحًا إلى ٤ مساءً (مغلق صباح الجمعة)

١٨. اكتشف برج برزان التاريخي

برج برزان التاريخي

مما لا شك فيه أن تاريخ قطر جعل الناس مندهشين ومذهلين. للحصول على تجربة رائعة، فإن استكشاف برج برازان هو أفضل شيء يمكنك القيام به في قطر. برج برزان هو موقع شهير آخر جذب آلاف السياح على مر السنين. تم بناء برج برزان لأول مرة في أواخر القرن التاسع عشر، وخضع للتجديد في عهد الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني. يعد الموقع أحد أكثر الأبراج شهرة في قطر، له تاريخ طويل مما يجعله مميزًا للغاية.

وفقًا للأسطورة، كانت هذه الأبراج في ذلك الوقت أبراجًا للمراقبة وتم بناؤها لضمان عدم حدوث غزو، خاصة من الإمبراطورية العثمانية. في الواقع، تم استخدام أبراج برزان أيضًا في عمليات المراقبة الفلكية. من هنا قام علماء الفلك بدراسة القمر لتحديد موعد شهر رمضان الذي يعد من أكثر الحقائق تميزًا عن الموقع.

من المثير للاهتمام أن برج برزان يتكون من برجين ومسجد صغير وغرفة استقبال للسائحين لزيارته. يمكن للزوار دخول البرج وصعود السلالم إلى أعلى البرج. من حيث درجة الحرارة، تضمن جدران البرج السميكة أن درجة الحرارة داخل البرج باردة بدرجة كافية للزوار.

العنوان - أم صلال، الدوحة، قطر

الملامح الرئيسية - التاريخ والتصميم الهيكلي

ساعات العمل - تظل أبراج برزان مفتوحة لمدة ٢٤ ساعة. ومع ذلك، يُنصح المسافرون بتأكيد مواعيد الدخول بدقة مع السلطات المعنية في قطر.

١٩. تمتع بأفضل تجربة تسوق في اللؤلؤة قطر

بأفضل تجربة تسوق في اللؤلؤة قطر
حقوق الملكية للصور

تخيل قضاء يوم تسوق مع أحبائك يجب أن يكون على رأس قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر. هناك الكثير من الأشياء التي تحصل عليها في هذا الجزء من الدولة. تعد اللؤلؤة واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر، هي موطن لمجموعة من أماكن التسوق الفاخرة حيث يتم نقل الموضة إلى مستوى آخر تمامًا. اللؤلؤة قطر لديها كل شيء، مع أفضل العلامات التجارية العالمية، خيارات التسوق ذات الميزانية المحدودة التي يمكن للمرء استكشافها.

في الواقع، إذا كنت ممن يحبون استكشاف اتجاهات الموضة الجديدة، فهذا هو المكان الذي يجب عليك بالطبع استكشافه. إذن، ما الذي يجعلك تنتظر؟ اللؤلؤة قطر تنتظرك بكل العجائب الرائعة. قم بزيارة هنا وشاهد العجائب التي تقدمها. تسوق للحصول على أفضل العلامات التجارية وجرب كل شيء ممتع يمكنك القيام به في قطر لقضاء يوم ممتع في نزهة.

العنوان - الدوحة

الملامح الرئيسية - محلات التسوق الفاخرة - بوتيكات - والمطاعم، الفنادق، إلخ.

ساعات العمل - اللؤلؤة قطر، هي جزيرة اصطناعية تظل مفتوحة في جميع الأوقات

٢٠. زيارة كهف دحل المسفر الفريد

كهف دحل المسفر الفريد
حقوق الملكية للصور

قد تندهش من حقيقة أن هناك كهفًا يمكن للمسافرين استكشافه بحثًا عن مغامرة مذهلة في قطر. يعد الكهف معلمًا طبيعيًا شهيرًا في البلاد، يبلغ عمق الكهف حوالي ٤٠ مترًا، يبدو وكأنه بوابة إلى غامض و غريب. عند دخول الكهف، يمكن للمسافرين ملاحظة التوهج الفسفوري بينما يوفر الضوء المنكسر توهجًا يشبه القمر.

ما يضيف إلى إثارة استكشاف هذا الكهف هو حقيقة أن المسافرين يمكن أن ينتهي بهم الأمر برؤية البوم أو المقيمين المعتادين في الكهف مما يضيف لمسة من المغامرة إلى الجولة بأكملها. إنها بلا شك واحدة من أفضل الجواهر الخفية والمكان الذي سيحب عشاق المغامرة زيارته بالتأكيد.

العنوان - روضة راشد - قطر

الملامح الرئيسية - الطرق المختلفة التي يضيء بها الكهف خلال النهار

ساعات العمل - لا توجد أوقات لزيارة دحل المسفر

القراءة المقترحة: متحف المطافي: منصة إبداعية للفنانين

٢١. استمتع بنزهة عائلية في حديقة متحف الفن الإسلامي

نزهة عائلية في حديقة متحف الفن الإسلامي

عندما تكون في عطلة مع العائلات، فإن التخطيط للنزهة هو الشيء الممتع الذي يمكنك القيام به في قطر. هناك العديد من المنتزهات في الشرق الأوسط التي تقدم أنشطة متنوعة للسياح، لكن فيما يتعلق بالنزهات، يجب أن يكون متحف الفن الإسلامي أحد أفضل الحدائق في قطر. تعد حديقة متحف الفن الإسلامي واحدة من العديد من المعالم السياحية الشهيرة في قطر وتوفر تجربة رائعة للعائلات. إذا كنت تبحث عن مكان لطيف للنزهة مع أحبائك، فهذا بالتأكيد مكان يمكنك التفكير فيه. نشأت هذه الحديقة من متحف الدوحة للفن الإسلامي وهي الآن واحدة من أفضل مناطق الجذب في الدوحة. بالحديث عن المتاحف، متحف الفن الإسلامي مكان يجب أن تستكشفه.

الشيء المثير في هذه الحديقة هو محيطها الجميل، حيث يوجد المتحف الأيقوني من جانب والبحر الجميل من الجانب الآخر الذي يضيف لمسة من الجمال إليها. لذلك يمكنك بسهولة التخطيط لجولة لمشاهدة معالم قطر واستكشاف المعالم الشهيرة. حديقة متحف الفن الإسلامي مثالية لأولئك الذين يرغبون في قضاء وقت مريح مع أحبائهم. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تقدمها عاصمة قطر في عطلتك. لذا، هناك أسباب كافية تجعل حديقة متحف الفن الإسلامي مكانًا مثاليًا للنزهة لك ولعائلتك، أليس كذلك؟

حسنًا، بالإضافة إلى ذلك، هذا المكان ليس مشهورًا فقط بسبب مناظره الجميلة، لكنه يوفر أيضًا للسائحين المزيد من الأنشطة اليومية للقيام بها في قطر. تقام الأحداث الثقافية والموسيقية بانتظام في الحديقة، ويحب السياح المشاركة فيها. توجد مناطق لعب منفصلة للأطفال من جميع الأعمار، يعتبر البازار، المعروف باسم بازار متحف الفن الإسلامي، نقطة جذب رائعة ومكانًا مثاليًا لمشاهدة المعالم السياحية في الدوحة. فلماذا لا تزور هذه الحديقة الجميلة في المرة القادمة التي تقضي فيها نزهة عائلية في قطر؟

العنوان - تقع حديقة متحف الفن الإسلامي على كورنيش الدوحة على بعد ١٥ دقيقة فقط بالسيارة من مطار حمد الدولي في قطر

أهم الملامح الرئيسية - بازار متحف الفن الإسلامي ومنطقة لعب للأطفال والمساحات الخضراء والجمال الخلاب للحديقة

ساعات العمل - من الاثنين إلى الأحد: من الساعة ٨ صباحًا حتى الساعة ١٠ ليلا

٢٢. اقض بعض الوقت الهادئ على شاطئ فويرط

شاطئ فويرط
حقوق الملكية للصور

لأفضل أنشطة الترفيه والمغامرة في قطر، تعد الشواطئ مكانا مثاليا للاستكشاف. يعد شاطئ فويرط جنة ومكانًا مثاليًا للعائلات لتأتي وتقضي بعض الوقت الخاص في محيط مقفر. تقع فويرط في شمال البلاد ، وتتميز بامتداد طويل من الرمال البيضاء البودرة، بحر أزرق صافٍ، شاطئ مبعثر بأصداف البحر ذات اللون الوردي والأبيض والأحمر والأصفر.

ما يجعل هذا الشاطئ مثيرًا للاهتمام هو حقيقة أن فويرط لا تزال منعزلة في الغالب ولا توجد هنا سوى العائلات فقط. نظرًا لأن البحر هادئ وضحل هنا، يمكن للأطفال اللعب والاستمتاع بالسباحة في البحر دون أي مخاوف. وبالمثل، يمكن للأطفال الأكبر سنًا والبالغين المغامرة قليلاً والاستمتاع بالسباحة المناسبة في البحر.

في الواقع، على الرغم من عدم وجود مثل هذه المرافق على الشاطئ، يمكن للمرء الاستمتاع بالتخييم ورؤية بعض الدلافين في البحر أيضًا. الأمر المثير هو أنه يمكن للعائلات إقامة حفلة شواء على الشاطئ أو الانغماس في مجموعة من الأنشطة المثيرة في قطر على الشاطئ مباشرة. إذن، ما الذي يجعلك تنتظر؟ قم بزيارة شاطئ فويرط واستمتع بالأجواء الهادئة التي يوفرها للمسافرين.

العنوان - يقع الشاطئ في شمال قطر بالقرب من قرية فويرط.

الملامح الرئيسية - التخييم ومشاهدة الدلافين والسباحة والمزيد.

ساعات العمل - ينصح المسافرون بمراجعة ساعات عمل شاطئ فويرط من الجهات المختصة في قطر.

٢٣. استمتع بتجربة تسوق ومأكولات شهية في سوق الوكرة

تجربة تسوق ومأكولات شهية في سوق الوكرة
حقوق الملكية للصور

سوق واقف الشهير وهو موقع شهير للزيارة في العاصمة القطرية، سوق الوكرة هو مكان خلاب يوفر للسياح العديد من خيارات الترفيه. إنه مكان يجذب آلاف المسافرين يوميًا بفضل مجموعة متنوعة من خيارات التسوق التي يحصل عليها المسافرون هنا.

على عكس مراكز التسوق من الدرجة الأولى في قطر، تم بناء سوق الوكرة على المفهوم القديم للأسواق القطرية التقليدية حيث يمكن للناس التسوق وتناول الطعام والاستمتاع بأفضل الأنشطة في قطر مع عائلاتهم. هذا هو أحد الأسواق القليلة في قطر التي تقدم في الواقع طابعها التقليدي الأصلي للمسافرين.

يتميز سوق الوكرة بمنتزه من جهة ومتاجر ومطاعم من جهة أخرى، مما يجعله خيارًا رائعًا للنزهات العائلية. بالنسبة للمسافرين، هذا هو المكان الذي يمكنهم القدوم إليه خلال المساء وقضاء الوقت معًا. النسيم البارد الذي يهب في المساء يجعله أفضل. سواء كان ذلك للاستمتاع بمناظر غروب الشمس أو شروق الشمس الأكثر إثارة للإعجاب أو الإبحار على مركب شراعي -الداو-، فإن هذا المكان يحتوي على خيارات لا حصر لها للترفيه والأنشطة الترفيهية.

في الواقع، إذا كنت تقوم بجولة لاستكشاف المواقع الدينية في الدولة، فهناك أيضًا مسجد للسائحين لأداء الصلاة، حيث يمكنهم قضاء أوقاتهم الهادئة.

إلى جانب ذلك، توجد على الجانب الآخر من الشارع متاجر صغيرة تبيع الأشياء التقليدية، مثل المجوهرات والحقائب والتمور والديكورات والأجزاء المعدنية والمزيد. إذن ما هو التأخير؟ خطط ليومك في سوق الوكرة، المكان المثالي لقضاء وقتك في تجربة أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر مثل التسوق وتناول الطعام مع أحبائك.

العنوان - يقع سوق الوكرة على بعد ٣ كيلومترات تقريبًا من ساحل المدينة.

الملامح الرئيسية - المطاعم وخيارات التسوق والمزيد.

ساعات العمل - يُنصح المسافرون الذين يخططون لزيارة سوق الوكرة بتأكيد ساعات عمل السوق من الجهات المختصة

٢٤. تجربة الحياة الليلية في قطر

 تجربة الحياة الليلية في قطر
حقوق الملكية للصور

حسنًا، الحياة الليلية في قطر هي تجربة جديدة تمامًا لمشاهدة المدن المفعمة بالحيوية بعد الغسق. قطر مكان لمشاهدة جمال الطبيعة السريالي والإعجاب بتميز الفن والثقافة. تشتهر أيضًا بالاستمتاع بالحياة الليلية الفريدة. تقدم لك الترفيه وبعض الأنشطة في الهواء الطلق في قطر، هناك حانات ونوادي ليلية ومطاعم مصطفة في جميع أنحاء المدينة، خاصة في الدوحة.

حكاية القرد، هي واحدة من أفضل المواقع للذهاب لتجربة حياة ليلية فريدة ومتطورة ومثيرة. لا يحتوي نادي ليلي على بارين وكابانات خاصة وكراسي استلقاء للتشمس فحسب، بل يضم أيضًا أجواءً موسيقية وموسيقى مع طعام لذيذ للاسترخاء وتناول الطعام والاختلاط طوال الليل. يستضيف النادي أيضًا حفلات يوم الجمعة على الشاطئ، أيام السبت URBN ومجموعة متنوعة من الأحداث الأخرى التي تعتبر مثالية لقضاء ليلة في الخارج. طوال الليل، ستكون هناك موسيقى ودي جي من الطراز العالمي للترفيه عنك ومنحك استراحة من الحياة العادية. إنه موقع رائع على طول شاطئ دا مما يمنحه جمالًا للتسكع مع الأصدقاء والاستمتاع بالليل.

العنوان: فندق وفيلات جراند حياة الدوحة

أبرز الملامح - ليالي دي جي، حفلات شاطئية يوم الجمعة الخاصة، أيام السبت في URBN، الموسيقى والطعام

ساعات العمل - من ١ ظهرا إلى ١٢ منتصف الليل

٢٥. تعرف على تاريخ الصقور

 تاريخ الصقور

أن تكون في قطر، وتعلم الصيد بالصقور أو تاريخ الصقور هو بالتأكيد أفضل شيء يمكنك تجربته. سوق الصقور في الدوحة، قطر، هو المكان المناسب حيث يمكنك اكتشاف الجمال المهيب لهذه الطيور الضخمة ومعرفة أهميتها في التاريخ أو الثقافة العربية. السوق مخصص لهذه الطيور، حيث يمكنك العثور على غطاء عين الطائر، الأصفاد، قيود الساق، قفازات للصقارين، المستلزمات الطبية والمزيد. هناك مستشفى مخصص لعلاج ورعاية هذه الأنواع من الطيور المحلية في السوق. لقد توارثت الأجيال عن الصيد بالصقور كتقليد، أصبحت متأصلة في ثقافتهم.

صنفت اليونسكو فن الصقارة على أنه تراث ثقافي غير مادي. أثناء قيامك ببعض الترفيه والمغامرة في قطر، تأكد من حضور مزاد الصقور الذي يستضيفه الصقارون. يتم عرض الطيور وبيعها وفقًا لحجمها وقدراتها وخصائصها الأخرى. سعر الصقر في قطر مرتفع للغاية، لذلك يجب على أي شخص يزور الدولة أن يذهب إلى المزادات ليقابله عن قرب.

العنوان: شارع السوق، الدوحة، قطر

أبرز الملامح الرئيسية: إكسسوارات الصقور، مستشفى، تعرف على تاريخ الصقور في قطر، مزاد

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس: ٧ صباحًا - ٦ مساءً

٢٦. استمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية في زكريت

المناظر الطبيعية في زكريت

زكريت في قطر هي قطعة أرض فريدة تحفل بالماضي بشكل رائع. تضم شبه جزيرة زكريت الجمال غير العادي، الصحراء المنعزلة والهندسة المعمارية المذهلة، هي جنة لهواة التاريخ. إن استكشاف المناظر الطبيعية في زكريت هو أفضل شيء يمكنك القيام به في قطر لمشاهدة فنها الرائع، الهندسة المعمارية، التاريخ والبانوراما. ابدأ من شاطئ زكريت الذي يحظى بشعبية كبيرة بين السياح لجماله السريالي.

يمكنك إقامة مخيم ليلي أو تجربة بعض المغامرات الشاطئية في قطر. تكمن القلعة التي يعود تاريخها إلى قرون للتعرف على تراث قطر. يقف الحصن كتحفة فنية في أي مكان. تم تزيين شبه الجزيرة بجمال التكوين الصخري الفريد الذي يشبه عيش الغراب الذي يطفو على أعلى نقطة في قطر. يتكون الصخر من مجموعات من الحجر الجيري على شكل مظلة.

عند الحديث عن العجائب المعمارية، تقع مدينة السينما على بعد أميال قليلة فقط من زكريت، حيث يمكنك التوقف لبعض الوقت للاستمتاع بهندستها المعمارية الممتازة. مدينة السينما هي في الأساس مجموعة تصوير مهجورة تم بناؤها لتصوير مسلسل عربي قديم.

العنوان: بالقرب من دخان، قطر

الملامح الرئيسية: الشاطئ، جمال المناظر الطبيعية، القلعة القديمة، مدينة السينما

ساعات العمل: شبه الجزيرة مفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لكن يوصى بالزيارة في وضح النهار.

القراءة المقترحة: قلعة زكريت قطر: معلم تاريخي شهير بالقرب من دخان

٢٧. اكتشف جمال مارينا لوسيل

جمال مارينا لوسيل

تعتبر قوارب قطر من أرقى مناطق الواجهات البحرية والمنتزهات والشواطئ المصممة ببنية تحتية ومرافق ممتازة لجذب الزوار. لوسيل، مدينة قطر المستقبلية، لديها بقعة بقعة رائعة، مارينا لوسيل. توفير الترفيه والرفاهية، قضاء أمسية في لوسيل هو أفضل شيء رائع يمكنك القيام به في قطر. يحتوي المارينا على داون تاون والشاطئ الشمالي والساحل الجنوبي، فضلاً عن الفيلات الفاخرة التي تقع بالقرب من المارينا.

تم بناء المارينا على مساحة ٦ أمتار، ويضم أكثر من ٩٣ يختًا وخمس صالات عائمة. تتميز المنطقة ببنيتها التحتية البحرية، التي تشمل سطح السفينة الذي يطل على البحر، كشكًا، مفروشات حديثة، عريشة فولاذية عالية مع أشياء أخرى. مع ضمان السهولة والراحة، توفر المنطقة أجواءً فاخرة من الدرجة الأولى.

كيف يمكنك قضاء وقتك في لوسيل مارينا؟ حسنًا، هناك أكشاك وملعب ومنطقة حديقة والاستمتاع بأفضل الأنشطة الترفيهية في قطر وسط أجواء مسائية رائعة. يقع ممشى مارينا لوسيل على بعد ١٥ دقيقة فقط من المدينة الترفيهية، حيث يمكن للزوار التسوق أو الذهاب لمشاهدة الأفلام أو قضاء يوم كامل في التجول.

العنوان: مدينة لوسيل، الدوحة، قطر

أبرز المعالم: مقاهي ومطاعم، جزيرة، فيلات فاخرة، منطقة جلوس

ساعات العمل: المارينا مفتوح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

٢٨. رحلة السفاري الصحراوية في قطر

رحلة السفاري الصحراوية في قطر

رحلة سفاري قطر هي تجربة مثيرة لاكتشاف المنطقة الصحراوية الشاسعة في البلاد بينما ينتظر العديد من الأنشطة والمغامرات مع رحلة السفاري. هناك العديد من المغامرات التي يمكنك تجربتها في قطر خلال رحلة السفاري مثل تقريع الكثبان الرملية والتزلج على الرمال وركوب الجمال والمزيد. لن تواجه فقط بعض التجارب التي تخطف الأنفاس، بل ستشاهد الجمال الحقيقي للرمال الذهبية المتلألئة في ضوء الشمس.

يمكن للمرء أن يحجز مسبقًا رحلة سفاري في قطر، ويختار من بين رحلة سفاري ليوم كامل أو نصف يوم أو رحلة سفاري ليلية. بينما تبدأ رحلات السفاري ليوم كامل من الصباح حتى المساء، يمكنك اختيار الوقت المناسب لرحلات السفاري الصحراوية في قطر بعد الظهر. في رحلة السفاري الليلية، يتم توفير الإقامة أيضًا للزوار مع الترفيه مثل ليلة موسيقية وعشاء ومشاهدة النجوم. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها للتغلب على الصحاري الذهبية الشاسعة، سيكون هناك إثارة لجعلها تجربة أبدية. يمكنك تجربة الطيران الشراعي، مراقبة الصحراء الشاسعة من ارتفاع مناسب أو ركوب الجمال، واستكشاف روعة أَراضٍ صَحْراويّة مع هذه المغامرة المثيرة في قطر. من الأفضل الزيارة خلال أشهر الشتاء في قطر برحلة سفاري صحراوية حيث يمكن أن يصبح الصيف حارًا وغير ملائمة أن يكون تحت سماء العرب.

العنوان: البحر الداخلي في قطر هو أفضل مكان لرحلات السفاري الصحراوية في قطر

أبرز الملامح: مغامرة الصحراء مثل الطيران الشراعي، تقريع الكثبان الرملية، ركوب الجمال، التزلج على الرمال، التخييم

ساعات العمل: تعتمد على رحلة السفاري الصحراوية

القراءة المقترحة: باص الدوحة: طريقك للذهاب إلى جولة مدينة مليئة بالمرح

٢٩. قضاء يوم في حديقة أسباير

حديقة أسباير

حديقة أسباير هي واحدة من أكبر منتزهات الدوحة، يتردد عليها السكان في الصباح والمساء للتنزه مع الأصدقاء أو العائلة. يعد مسار الركض وملاعب كرة القدم ومنطقة ملعب الأطفال من بين وسائل الراحة في الحديقة التي تجعله مكانًا مثاليًا للعائلة للاسترخاء وتجديد الشباب. توفر النباتات والنوافير والأضواء التي تعمل بالطاقة الشمسية جمالًا مريحًا للمحيط الذي سيجعلك تقدر الطبيعة أكثر. الجو هادئ ومثالي لقضاء يوم وممارسة بعض الأنشطة الترفيهية في الدوحة، قطر.

تحتوي الحديقة على البحيرة الاصطناعية الوحيدة في الدولة ذات الحياة البحرية المتنوعة التي تجعلها ذات شعبية كبيرة في البلاد. تتميز الحديقة أيضًا ببعض النباتات غير العادية، مثل أشجار الباوباب، وأشجار الحرير الخيط المستوردة من جميع أنحاء العالم.

يوجد أيضًا مقهى قريب حيث يمكنك الحصول على بعض القهوة والوجبات الخفيفة. يقع مول فيلاجيو وبرج الشعلة (ذا تورش) ومناطق الجذب الأخرى على مسافة قريبة من المنتزه.

العنوان: شارع أسباير زون، الريان

أبرز الملامح: المقاهي والمطاعم والنباتات الغريبة والنافورة

ساعات العمل: مفتوح على مدار ٢٤ ساعة

٣٠. الداو كروز

الداو كروز

إذا كنت تبحث عن تجربة لا تُنسى في قطر، يمكنك القيام برحلة بحرية تقليدية على مركب شراعي ومشاهدة غروب الشمس في الدوحة. يُعد ركوب الداو الخشبي في الدوحة من أفضل الأنشطة في قطر، هو أفخم تجربة لا ينبغي تفويتها. في الليل، تضاء هذه السفن بالأضواء، مما يخلق جنة ملونة على البحر الهادئ. في الليل، تضاء هذه السفن بالأضواء، مما يخلق جنة ملونة على البحر الهادئ. الإبحار الليلي بالداو هو أفخم تجربة في قطر، حيث يوفر الرفاهية والمغامرة في نفس الوقت.

ستأخذك الرحلة البحرية إلى بعض أجمل الأماكن في قطر مثل لؤلؤة قطر وكورنيش الدوحة والمزيد. يمكن للضيوف المشاركة في أنشطة مثل الرقص والموسيقى التقليدية، فضلاً عن الأنشطة الترفيهية الأخرى للاستمتاع الكامل بالعطلة. لزيادة تجربتك، تم تصميم عشاء الداو كروز ليكون أكثر الوجبات اللذيذة التي يمكنك تناولها في الدولة. هذا يضيف إلى الإحساس بالفخامة، حيث أن الطعام المقدم جذاب وغني بالنكهات القطرية. تضمن الأطباق الشهية المتوفرة على متن الطائرة أن يستمتع الجميع. سيتم توفير بوفيه غداء وشواء وخيارات طعام أخرى لإكمال تجربة تناول الطعام الخاصة بك.

العنوان: تبدأ الرحلة البحرية عادة من كورنيش الدوحة في قطر

أبرز الملامح: الجولات لمشاهدة غروب الشمس، العشاء، الجولات لمشاهدة المعالم السياحية في رحلة بحرية

ساعات العمل: يمكنك الاتصال بمنظمي الرحلات لمعرفة التوقيت

القراءة المقترحة: فندق أم أس سي وورلد أوروبا كروز شيب قطر: فندق سفينة سياحية رائعة

٣١. تخييم فخم في قطر

 تخييم فخم في قطر
حقوق الملكية للصور

في حين أن التخييم هو نشاط شائع للغاية، يمكن أن يكون التخييم الفخم أفضل ما يمكنك القيام به في قطر للانغماس في الرفاهية والجمال في قطر. مع مزيج من البهجة والتخييم، يحظى التألق الفخم بشعبية كبيرة في قطر وهو مثالي لأولئك الذين يرغبون في تجربة الصحراء دون المساومة على الراحة.

يُعد مخيم ريجنسي سلاين أحد أفضل الأماكن حيث يمكنك الاستمتاع بالمرح والراحة في  التخييم الفخم. تم تصميم المخيمات بشكل جيد مع وسائل الراحة الحديثة والمظهر التقليدي الذي يجعلها جذابة ومريحة لإقامة رومانسية وفاخرة. ستكون هناك وسائل راحة مثل أدوات النظافة، واتصال واي- فاي، تناول المأكولات، خدمات المناسبات والمزيد في مخيم ريجنسي سلاين. يمكنك حتى الاستمتاع بأفضل المغامرات في قطر أثناء إقامتك في المخيم. توجد حفلات عشاء شواء مرتبة تحت النجوم ليستمتع الضيوف بتجربة الطهي.

٣٢. استمتع بالتركيبات الفنية

التركيبات الفنية

يعتبر الفن في قطر مثيرا للغاية، حيث يضيف التنوع إلى جمال الثقافة والتراث لدولة قطر. إذا كنت من المعجبين بالتاريخ والهندسة المعمارية ، فقطر ليس لديها قلة في المباني والآثار المصممة بشكل ممتاز. لكن الإعجاب بالقطع الفنية والتركيبات والجداريات، هو شيء لا يمكنك تفويته. استمتع بأفضل الرحلات والأنشطة في قطر من خلال استكشاف الكورنيش الذي يضم العديد من القطع الفنية الرائعة.

الحي الثقافي - كتارا هي واحدة من أفضل المواقع حيث يمكنك الاستمتاع بإبداع العقل البشري. قردة غاندي الثلاثة لسوبود غوبتا، الفنون الأخرى في قطر هي منحوتة شرق-غرب / غرب-شرق لريتشارد سيرا في زكريت، منحوتة "دُخان" للفنان توني سميث في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

٣٣. تمتع بإثارة التزلج على الجت سكي في قطر

التزلج على الجت سكي في قطر

أفضل مغامرة في قطر- التزلج على الماء هو الأفضل لأولئك الذين يحبون اندفاع الأدرينالين. في حين أن الرياضات المائية مشهورة جدًا في البلاد، إلا أن التزلج هو الذي يجذب الكثيرين بإثارة الجمال الخلاب للشواطئ. التزلج على الماء هو أفضل نشاط يجعلك دائمًا سعيدًا، سواء كنت مبتدئًا أو خبيرًا.

هناك أماكن أخرى ممتازة في قطر حيث يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الماء -الجت سكي-، لكن اللؤلؤة قطر هي الأفضل بلا شك. غالبًا ما يُنظر إليها على أنها رياضة رائعة لتحسين القوة والتوازن. إنه يستلزم استخدام جت سكي، الذي يحتوي على محرك يمتص الماء ويدفعه للخارج في نهاية التزلج. على الرغم من أنها ليست باهظة الثمن بالنسبة للسائحين، إلا أن هذا النشاط يحتوي على كل الإثارة لجعل يومك ممتعًا.

٣٤. جولة في المدينة التعليمية

جولة في المدينة التعليمية

عندما تكون في قطر، لا بد من زيارة جولة المدينة التعليمية. هذا بالتأكيد هو أفضل شيء يمكنك القيام به في قطر مع العائلة لفهم النظام التعليمي والتعليم الجيد الذي تقدمه الدولة للطلاب الدوليين. هناك أفضل الجامعات والكليات في المدينة، التي تتميز بهندسة معمارية رائعة ومعاهد تعليمية عليا. ماذا عدا الكليات؟ هناك نوادي رياضية ومكتبات ترغب بالتأكيد في زيارتها.

قم بزيارة مكتبة قطر الوطنية التي تضيف إلى الجمال المعماري للمدينة، الدوحة. من الأشياء الأخرى التي يجب القيام بها في قطر الذهاب إلى استاد المدينة التعليمية. من المفترض أن يتسع الملعب في قطر لـ ٤٠ ألف متفرج، قد يتم تخفيضه إلى ٢٥ ألف في المستقبل. ستكون واحدة من مناطق الجذب الرئيسية خلال فيفا ٢٠٢٢ التي سيزورها الزوار من جميع أنحاء العالم.

٣٥. عشاء رومانسي في المطعم الدوار الوحيد

عشاء رومانسي في المطعم الدوار الوحيد
حقوق الملكية للصور

هل أنت في شهر عسل تتساءل عما يجب أن تفعله في قطر لقضاء أفضل وقت؟ يعد مطعم ثري سيكستي أحد أفضل أماكن تناول الطعام في المدينة حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة الطهي. بينما تحظى جولات الطعام في قطر بشعبية كبيرة، لا سيما بسبب تنوع الذوق والضيافة، فإن هذا المطعم الفخم في برج الشعلة الدوحة هو أفضل مكان للاستمتاع بالمذاق.

يقع المطعم في الطابق ٤٧ من المبنى وهو المطعم الدوار الوحيد في الدوحة، مما يجعله تجربة مدى الحياة للجميع. ليس مجرد تناول طعام، بل إن مشاهدة مناظر المدينة يمكن أن يكون أفضل ما يمكنك فعله في قطر. يلبي المطعم احتياجات الجميع، يقدم خيارات مثل المأكولات المحلية، الأطعمة الصديقة للنباتيين، خيارات الأطعمة النباتية والأطعمة الحلال.

لا يوجد العديد من الدول في العالم التي يمكن أن تفاجئك من البداية ولكن قطر لديها بالتأكيد كل السمات للقيام بذلك. قطر هي واحدة من أرقى الدول حول العالم، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر والتي تبهر المسافرين. مع البحث عن العجائب الخفية لاستكشاف تضاريس الصحراء، هذه دولة بها كل شيء. هل ترغب في تجربة مغامرات قطر بنفسك؟ ما هو التأخير؟ خطط لرحلتك إلى قطر اليوم!

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو أفضل وقت لزيارة قطر؟

يعتبر الوقت بين نوفمبر ومارس هو أفضل وقت لزيارة قطر. هذا هو الوقت الذي لا يكون فيه الطقس في البلاد حارًا كما هو في بقية العام.

س ٢. كم عدد الأيام التي أحتاجها في قطر؟

على الرغم من أن ذلك يعتمد بشكل واضح على الاختيارات الشخصية للمسافرين، إلا أنه يمكن للمرء أن يتطلع إلى قضاء ما لا يقل عن ٤-٥ أيام في قطر حيث توجد مواقع كافية لاستكشافها. نظرًا لأن قطر دولة صغيرة، يمكن استكشاف معظم مناطق الجذب أثناء الإقامة في العاصمة.

س ٣. ما هو أفضل شيء يمكنك القيام به في قطر؟

على الرغم من أن قطر تقدم مجموعة واسعة من الأشياء للقيام بها، إلا أن التجربة التاريخية في متحف قطر الوطني هي أفضل اختيار لنا. تم بناء هذا المكان بإطلالات رائعة على الخليج، هو مكان يمكنك من خلاله إحياء تاريخ قطر في ثلاثة أجزاء.

س ٤. ما هو أفضل مول في الدوحة؟

الدوحة هي موطن للعديد من مراكز التسوق ذات المستوى العالمي التي تقدم تجربة تسوق رائعة. ومع ذلك، يجب أن يكون دوحة فستيفال سيتي هو الاختيار الأفضل لنا. تمتد على مساحة ٦٠٠٠٠٠ قدم مربع. ومع ذلك، يجب أن يكون دوحة فستيفال سيتي هو الاختيار الأفضل لنا. يمتد المركز التجاري على مساحة ٦٠٠٠٠٠ متر مربع، يضم كل شيء في المتجر لجعل يومك مليئًا بالمرح.

س ٥. أين يمكنني الاستمتاع بالتجديف بالكاياك في قطر؟

تعد محمية الذخيرة الطبيعية المكان الأكثر شعبية للاستمتاع بالتجديف بالكاياك في قطر. أكبر محمية طبيعية لأشجار المانغروف في الدولة، تقع منطقة الذخيرة على بعد حوالي ٦٤ كيلومترًا من الدوحة باتجاه الجانب الشمالي الشرقي من قطر، توفر إطلالات خلابة على الطبيعة للباحثين عن المغامرة.

س ٦. ماذا يقدم متحف قطر الوطني؟

يقدم متحف قطر الوطني تاريخ الدولة في ثلاثة أجزاء. يحتوي المتحف على كل شيء مع الأيام الأولى للدولة والحياة هنا والتاريخ الحديث. حتى أنه يحتوي على سجادة لؤلؤة بارودا.

س ٧. ما هو المطار الرئيسي في قطر؟

مطار حمد الدولي هو المطار الرئيسي في قطر. بفضل هذا المطار بطريقة ما، تعد قطر واحدة من أكبر بوابات العبور للمسافرين الأجانب في العالم اليوم.

س ٨. هل يوجد شاطئ عام في الدوحة؟

نعم، شاطئ كتارا هو الشاطئ العام الوحيد في الدوحة وهو جزء من الحي الثقافي - كتارا. هذا شاطئ مشهور على نطاق واسع بالرياضات المائية مثل التزلج الهوائي.

س ٩. ما هي أفضل الأشياء للقيام بها في قطر مجانًا؟

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بإجازتك في قطر مجانًا، يمكنك تجربة بعض أفضل الأنشطة التي لن تكلفك فلسا واحدا.

  • اقض بعض الوقت في كورنيش الدوحة
  • قم بزيارة الشواطئ العامة
  • استمتع بالتسوق عبر النوافذ
  • استمتع بالفن في الحي الثقافي - كتارا
س ١٠. ما هي أفضل الأنشطة التي يستمتع بها السائحون في قطر؟

أهم الأنشطة التي يمكن أن يستمتع بها السائحون في قطر هي:

  • استمتع بالداو كروز
  • رحلات السفاري الصحراوية
  • تخييم فخم على شاطئ سيلين
  • التسوق في سوق واقف
  • أنشطة ومغامرات الشاطئ

محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.