التخييم هو مصطلح اكتسب شعبية في الآونة الأخيرة. إنه مصطلح حديث نسبيًا يجمع بين العبارات الرائعة والتخييم. لدى جلامبرز (Glampers) خيار التخييم دون التضحية بأي من رفاهيات الحياة البسيطة. يمكنهم الاسترخاء في الخيام، اليورت، المنازل الريفية، الكبائن، بيوت الأشجار، العديد منها يتميز بأسرّة مزدوجة، أرضيات مغطاة بالسجاد وآلات نسبرسو من بين وسائل الراحة الأخرى. قطر تحب دائمًا البقاء في الخيمة، هذه الخيام في قطر تقدم لك أكثر بكثير من مجرد تخييم فخم. يتيح هذا النشاط للضيوف الاستمتاع بالأماكن الخارجية الرائعة مع توفير وسائل الراحة مثل الطاقة، المراحيض، الاستحمام، تكييف الهواء والتدفئة. يتيح هذا النشاط للضيوف الاستمتاع بالأماكن الخارجية الرائعة مع توفير وسائل الراحة مثل الطاقة، المراحيض، الاستحمام، تكييف الهواء والتدفئة.

الخيام في قطر: استمتع بالتخييم بأسلوب فاخر

  • مخيم ريجينسي سيلين
  • خيام مرسى ملاذ كمبينسكي
  • سانت ريجنس الدوحه
  • خيمة خاصة على شاطئ دخان
  • خيام في الهواء الطلق 369
  • خيمة ديزرت روز دوم
  • سكر باشا
  • خيام لابيرلا
  • مخيم سراب

١. مخيم ريجينسي سيلين

مخيم ريجينسي سيلين
حقوق الملكية للصور

يقع مخيم ريجنسي سيلاين في واحد من أكثر المواقع المذهلة التي ستراها على الإطلاق، حيث تلتقي الصحراء بالبحر على وجه التحديد، مما يمزج الفخامة الحديثة مع الأصالة العربية التقليدية. تحتوي هذه الخيمة الفخمة من فئة الخمس نجوم على غرف مكيفة مع جميع وسائل الراحة في الفندق، بما في ذلك أردية الحمام الفخمة، شباشب، خدمة الغرف، خدمة الواي فاي. إنه المكان المثالي للاسترخاء بعد يوم من الرياضات الصحراوية التي تضخ الأدرينالين مثل تقريع الكثبان الرملية أو ركوب الدراجات الرباعية أو ركوب الجمال الرومانسي. سينتهي الضيوف يومهم بحفل شواء لا يُنسى تحت النجوم من أجل السياحة المستدامة والحفاظ على الساحل القطري.

يقدم هذا المخيم خدمة ٥ نجوم في الصحراء! ستتمكن من الإقامة في غرف مكيفة مزينة على الطراز العربي الكلاسيكي ومجهزة بأردية حمام وشباشب ولوازم استحمام. هناك أيضًا خدمة Wi-Fi وخدمة الغرف. إنه المكان المثالي للاحتفال بهذه المناسبة التي لا تُنسى. يمكنك إنهاء اليوم مع حفلة شواء تحت النجوم أو تبدأ مع شروق الشمس الخلاب فوق الصحراء والبحر. يوفر مخيم ريجينسي سيلين أيضًا مجموعة متنوعة من الأنشطة لجميع الأعمار، بما في ذلك الأنشطة الرياضية الصحراوية.

الموقع - طريق البحر الداخلي، قطر

٢. مرسى ملاذ كمبينسكي

مرسى ملاذ كمبينسكي
حقوق الملكية للصور

مرسى ملاذ كمبينسكي لديه خيمة شرقية خاصة به على الشاطئ هذا الشتاء، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة عربية أصيلة. يتم تضمين mezze أو محطة الشواء المختلطة أو تجربة الزرب مع أرز كبسة وكنافة، بالإضافة إلى المشروبات الغازية، في العشاء العربي الخاص. هذه الخيام هي بالتأكيد جزء من أحد أفضل المخيمات في قطر. إذن، ما الذي تفكر فيه؟ لا تنس التحقق من هذا المخيم.

الموقع - اللؤلؤة - الدوحة - كوستا ملاذ باي - الدوحة - قطر

القراءة المقترحة: أكوا بارك قطر: أول حديقة الألعاب المائية في الدولة

٣. سانت ريجنس الدوحة

سانت ريجنس الدوحة
حقوق الملكية للصورة

توفر الشرفات الشاطئية الخاصة بفندق سانت ريجيس، التي تم إطلاقها مؤخرًا، للضيوف إطلالة على غروب الشمس لمدينة الدوحة الشهيرة والبحر أثناء تناولهم أشهى الأطباق اللبنانية من مطعم السلطان إبراهيم. للضيوف الذين يرغبون في الاحتفال بالمناسبات الهامة في مكان خاص في الهواء الطلق، يتم أيضًا تقديم وجبات مخصصة.

الموقع - فندق سانت ريجيس، الدوحة، قطر

٤. خيمة خاصة على شاطئ دخان

خيمة خاصة على شاطئ دخان
حقوق الملكية للصورة

قد لا يبدو بناء الكرفانات في قطر قرارًا طبيعيًا، لكن هناك سببًا وراء شعبيته الكبيرة بين القطريين. يمكن للمسافرين الباحثين عن الرفاهية في الهواء الطلق ترتيب إقامة في بيت متنقل مجهز بالكامل على شاطئ دخان مع المخيم الخاص المحلي، والذي يأتي مع مساحة خارجية مزينة بالسينما والشواء وخدمة الواي فاي المجانية - مما يوفر أفضل مكان لليالي مع الأصدقاء تحت النجوم.

يحتوي استئجار الكرفان المخصص هذا على منطقة جلوس خارجية مع فيلم في الهواء الطلق، سياج للخصوصية، شواية للشواء وحتى خدمة الواي فاي المجانية. توجد غرفة نوم مكيفة، تلفزيون، مطبخ، طاولة طعام، حمام ووسائل راحة أخرى في الكرفان. يمكن أيضًا استئجار حصان أو قوارب الكاياك.

الموقع - شاطئ دخان، بلدية الشيحانية، قطر

القراءة المقترحة: ٣٥ نشاطًا يمكنك القيام به في قطر يمكن أن يستمتع به كل باحث عن المغامرات

٥. خيام في الهواء الطلق 369

 خيام في الهواء الطلق 369
حقوق الملكية للصورة

Outdoor 369 هي وجهة رائعة للعائلات. يتميز مكان الإقامة، الذي يقع بالقرب من الخور، بعناصر مميزة ولمسات منزلية لخلق تجربة مريحة وممتعة - في الصحراء. يمكن للضيوف قضاء المساء في تحميص حلوى الخطمي على نار مفتوحة، أو احتساء فنجان من الشاي بالبخار، أو الاسترخاء مع ليلة لمشاهدة الأفلام - مع جهاز عرض لتجربة سينما رائعة في الهواء الطلق. تحل الكبائن المريحة محل الخيام وهي متاحة فقط للنساء والعائلات للإيجار.

هذا المخيم هو خيال خلاب للنساء، بصراحة أحد أفضل المخيمات في قطر، مع مثل هذه الخدمات الرائعة. على الرغم من أن المقصورة صغيرة، إلا أنها تحتوي على مساحة خارجية كبيرة مصممة بشكل ممتاز مع كل ما تحتاجه لرحلة تخييم شتوية هادئة. اجلس بجانب النار الدافئة وشوي حلوى الخطمي بينما تحتسي كوبًا ساخنًا من الكرك (الشأي)، أو قم بتدفئة نفسك داخل المجلس (majlis).

الموقع - بالقرب من الخور، قطر

٦.  خيمة ديزرت روز دوم

خيمة ديزرت روز دوم
حقوق الملكية للصورة

تعتبر خيمة ديزرت روز دوم  في ترافل هوسبيتاليتي مكانا رائعا، وترحب ترحيبا حارا بالزوار من كبار الشخصيات بخدمة راقية وتجربة لا تُنسى. يقع بين النادي الدبلوماسي ولؤلؤة قطر على شاطئ الخليج الغربي. بين النادي الدبلوماسي واللؤلؤة قطر، تعتبر خيمة ديزرت روز دوم واحدة من أفخم الوجهات على شاطئ الخليج الغربي. هدفها هو تقديم خدمة راقية وتجربة لا تنسى للضيوف من كبار الشخصيات. توفر خيمة ديزرت روز دوم التي تقع في مكان قريب تجربة فريدة من نوعها لا تُنسى.

الموقع - P.O Box 3395، الدوحة، قطر

القراءة المقترحة: ٣٦٥ مغامرات في قطر: تجربتك المباشرة مع أفضل الأشياء في الدولة

٧. سكر باشا

سكر باشا
حقوق الملكية للصورة

يقدم سكر باشا ثلاثة أنواع مختلفة من الخيام الفخمة. على قمة كتارا ساوث هيلز، تقدم كاستا Kashta تجربة خيمة تقليدية مميزة تشمل الفواكه الطازجة والمشروبات والمكسرات. يقدم المجلس العربي (Arabic Majlis) تجربة خيمة مع إطلالة على شاطئ كتارا، بينما توفر خيام الشاطئ الفخمة لكبار الشخصيات راحة وأناقة إضافية. يُنصح بشدة بالحجز مسبقًا.

الموقع - مبنى 31S وادي الثقافات كتارا، الدوحة، قطر

٨. خيام لابيرلا

خيام لابيرلا
حقوق الملكية للصور

هل ترغب في أن يكون لديك تجمع خاص؟ حسنًا، يجب عليك بالتأكيد زيارة هذه الخيمة الشهيرة، خيمة لابيرلا. إنها خيمة تقليدية وحديثة لكبار الشخصيات، تقع في واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر. تمنحك هذه الخيام في قطر إطلالة على لؤلؤة قطر الرائعة، تشمل مناطق جلوس داخلية وخارجية. يمكنك الاستمتاع هنا بأجمل المناظر الخلابة. إذا كنت على استعداد على الإطلاق لخوض مغامرة في المخيم، فهذا هو أفضل مكان لك للإقامة فيه. انتظر، هناك المزيد في المستقبل! تشمل  خيام لابيرلا أيضًا خدمات تقديم الطعام بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضًا طلب ركوب الخيل. إذا كنت تقوم بالحجز مسبقًا، فيجب أن يتم دفع مبلغ التأمين والحجز أولاً.

الموقع - P.O Box 3395، الدوحة، قطر

٩. مخيم سراب

مخيم سراب
حقوق الملكية للصورة

مخيم سراب هي مدينة تخييم عربية نموذجية مع وسائل الراحة الحديثة، وتقع في مكان مناسب حيث تلتقي الرمال بالبحر. على بعد ساعة واحدة فقط بالسيارة من الدوحة، هي تشجع المسافرين على الاستمتاع بالحياة القطرية الحقيقية مع الحفاظ على معايير الضيافة والسلامة العالمية. تمتع بخدمات الضيافة في بيئة مثالية مع 16 مجمعا -إننا- (clusters -Enna)، كل منها يتكون من 6 خيام خاصة ومجلس.

يرحب مخيم سراب بالضيوف لمنحهم حياة ترفيهية في مخيم قطري تقليدي، ولكن مع لمسة من الضيافة العالمية والأمان. لذا الآن يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بإقامتك الجميلة في مخيم سراب الرائع. سيوضح لك مخيم سراب مدى أهميته في كل منعطف. يقدم مخيم سراب، المعروف أيضًا باسم ملاذ الاسترخاء (Relaxation Haven) ، تجربة لا تتكرر في العمر إلا مرة واحدة في وسط الكثبان الرملية الهائلة. إذا كنت تتساءل عما يجب القيام به في المخيم، فإن مخيم سراب الدوحة يوفر لك ما تريده.

الموقع - أسباير زون (المدينة الرياضية)، شارع الوعب، الدوحة، قطر

القراءة المقترحة: أشياء رائعة للقيام بها في المملكة العربية السعودية لاستكشاف البلد

هل تبحث عن طريقة جديدة لقضاء بعض الوقت مع عائلتك وأصدقائك أثناء الاستمتاع بالطقس اللطيف في قطر؟ ما رأيك في استئجار خيمة كلاسيكية والاستمتاع ببعض المأكولات والمشروبات الساخنة؟ ربما تكون الخيمة الحديثة أو خيمة كبار الشخصيات لحدثك الخاص هي أسلوبك. حسنًا، هذه الخيام التقليدية والحديثة في قطر، هي ملاذ مثالي لك لبضع ساعات من الاسترخاء أو للاحتفال بمناسبة معينة. إذن، ماذا تنتظر بعد ذلك؟ استأجر خيمة واسترخ فيها!

الأسئلة الشائعة

س ١. هل توجد خيام في قطر؟

نعم، توجد خيام في قطر. أفضل ما يجب أن تبحث عنه هو مخيم سراب، مخيم ريجينسي سيلين، خيمة ديزرت روز دوم، وخيام مرسى ملاذ كمبينسكي، خيام في الهواء الطلق 369، خيام لابيرلا، خيمة خاصة على شاطئ دخان، سكر باشا وسانت ريجنس الدوحه.

س ٢. هل يمكنني التخييم في قطر؟

نعم، يمكنك إقامة مخيمات في قطر. إذا كنت تميل أكثر نحو المخيم الفاخر، فأنت أيضًا تختار بين المخيمات الشهيرة. هنا العديد من المخيمات في قطر، والتي سوف تقدم لك نفس الشيء.

س ٣. أي الفنادق في قطر تقدم خدمات الخيام؟

تقدم الفنادق بشاطئها الخاص خدمات الخيام، بجانب الشاطئ أيضًا. يمكنك زيارة فندق سانت ريجنس الدوحه وخيام مرسى ملاذ كمبينسكي. كلاهما يقدم خدمات متميزة ومنظر فاخر وخلابة بالطبع.

س ٤. ما هي الخدمات المتوفرة في الخيام في مخيم ريجينسي سيلين؟

الخدمات المتوفرة في مخيم ريجينسي سيلين مكيفة مع جميع وسائل الراحة في الفندق، بما في ذلك أردية حمام فاخرة، شبشب، خدمة الغرف وخدمة الواي فاي. إنه المكان المثالي للاسترخاء بعد يوم من الرياضات الصحراوية التي تضخ الأدرينالين مثل تقريع الكثبان الرملية أو ركوب الدراجات الرباعية أو ركوب الجمال الرومانسي.

س ٥. أين يقع مخيم سراب؟

يقع مخيم سراب على بعد ساعة واحدة فقط بالسيارة من الدوحة، وهو يشجع المسافرين على الاستمتاع بالحياة القطرية الحقيقية مع الحفاظ على معايير الضيافة والسلامة العالمية.

س ٦. ما هي أفضل المناطق للإقامة في قطر؟

أفضل المناطق للإقامة في قطر هي: -

  • داون تاون والكورنيش
  • الخليج الغربي والمنطقة الدبلوماسية
  • حول مطار حمد الدولي
س ٧. ما أفضل الفنادق في قطر؟

أفضل الفنادق في قطر هي مرسى ملاذ كمبينسكي، ماندارين أورينتال، الدوحة، منتجع جزيرة البنانا بإدارة أنانتارا، فندق فور سيزونز الدوحة· منتجع المسيلة، سانت ريجنس الدوحه، موندريان الدوحة، فندق دوسيت الدوحة، بارك حياة الدوحة، فندق ومنتجع وستن الدوحة ويندهام الدوحة ويست باي.

س ٨. ما هي أفضل أنشطة المغامرات في قطر؟

أفضل أنشطة المغامرة هي تقريع الكثبان الرملية، غوص السكوبا، تسلق الصخور، القفز بالمظلات، ركوب الأمواج شراعيًا، ركوب الجمال، ركوب الدراجات الرباعية، التزلج على الماء، رحلات السفاري الليلية ورحلات السفاري الصحراوية.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.