فضة كوكب الأرض التي قرر الله أن يخصصها لنفسه، "جنة ثانية" ، جورجيا بلد مذهل ومتنوع يجب على الناس استكشافه. تعتبر قمم القوقاز الدرامية ، إلى وادي ألازاني الخصب، وشبه الصحراوي شبه الصحراوي لتلال قوس قزح إلى البراكين الطينية، من أكثر الأماكن المذهلة التي يمكن زيارتها في جورجيا.

من بين الأماكن الأخرى التي تنتظر استكشافها، براثن من بوشل الشاي ومساحات شاسعة من غابة كولشيك القديمة، المتدفقة إلى سفوح التلال والشواطئ ذات الرمال الداكنة. خلقت الوكلاء على دهور التاريخ والهمهمة الأولى للمسيحية ما قيل إنه أقدم تقليد لصنع النبيذ على الأرض.

أماكن للزيارة في جورجيا: استمتع بتجربة الضيافة الكريمة

تعد جورجيا مكانا مثاليا للسفر في الهواء الطلق والمغامرة. مع الاهتمام الدولي الذي تستحقه،  تعد جبال القوقاز إلى شبه الصحاري المتدحرجة في كاخيتي والساحل الصخري للبحر الأسود إلى الغابات الداخلية المورقة من أكثر الأماكن المذهلة للاستكشاف.

إن تاريخ الممالك والفتوحات الوحشية مع الفنون التقدمية ومشهد الطعام يجعل استكشافها اكثر جاذبية للسائحين. مع وجود الكثير مما يمكن تقديمه والاستمتاع به، يجب على الأشخاص إعداد قائمة بجميع الأماكن التي يمكنهم زيارتها في جورجيا والاستمرار في وضع علامة عليها أثناء سيرهم. إذن، ما هو العائق؟ ألست حريصاً ومتحمسًا لاستكشاف كل ركن من أركان البلد؟ ضع خطة واستمتع بأفضل وقت في حياتك.

  • تبليسي
  • باتومي
  • كوتايسي
  • شياتورا
  • ميستيا
  • فاردزيا
  • تيلافي
  • متسخيتا

١. تبليسي

تبليسي

تبليسي الدافئة ذات الضيافة الكريمة قديمة مثل الجبال المغطاة بالثلوج والتي لم تفشل أبدًا في جذب السياح من جميع أنحاء العالم. تتمتع العاصمة القديمة بجمال فريد لا لبس فيه تم اكتشافه من خلال مراكز التسوق ومراكز الترفيه والمجمعات السكنية. سيخلق تاريخ العالم القديم والمسرات الثقافية والتقاليد الأصيلة أو الترفيه في الهواء الطلق ذكريات لا تُنسى.

إن سيمفونية الأديان والثقافات والتقاليد المختلفة تجعل من تبليسي واحدة من العديد من الأماكن التي يجب زيارتها في جورجيا. لذلك، عند التخطيط لرحلة إلى العاصمة، تأكد من زيارة المعابد اليهودية والكاتدرائيات الأرثوذكسية والكنائس والمساجد الأرمينية. لذا، انطلق، اشرب كأسًا من النبيذ واستمتع باكتشاف جمال تبليسي.

أهم معالم الجذب: كنيس يهودي، كاتدرائية أرثوذكسية، كنائس ومساجد أرمينية

أفضل وقت للزيارة: مايو ويونيو وسبتمبر

٢. باتومي

باتومي

تقع باتومي على ساحل البحر الأسود وتشتهر بنباتاتها شبه الاستوائية الغريبة التي تشمل أشجار النخيل وأشجار السرو والمغنوليا والدفلى وأشجار الخيزران والغار وأشجار الليمون والبرتقال والثويا وأشجار الصندوق. يرسم رصيف باتومي، عاصمة السياحة في البلاد، صورة رومانسية للسفن التي تغادر الميناء.

باتومي هي موطن سي سايد بارك - بوليفارد وهي واحدة من الأماكن التي يمكن رؤيتها في جورجيا وهي دائمًا مزدحمة بالناس. هل تعلم أنه يمكنك رؤية الدلافين وهي ترفرف في موانئ باتومي على مدار السنة؟ هذا صحيح ويستحق المشاهدة. المدينة هي موطن لبعض من أفضل وسائل الترفيه مثل المسارح والسينما وأرقى المأكولات التي تقدم في المطاعم والمقاهي. الهندسة المعمارية للمدينة هي مزيج من الأنماط الأوروبية والآسيوية ومجموعة متنوعة من الأشكال المعمارية.

أهم مناطق الجذب: فلورا الغريبة، الدلافين تسبح في موانئ باتومي

أفضل وقت للزيارة: يونيو - سبتمبر

٣. كوتايسي

كوتايسي

ثاني أكبر منطقة حضرية في جورجيا، كانت كوتايسي ذات يوم عاصمة مملكة كولشيس الأسطورية. تأتي قصة الصوف الذهبي من مياه نهر ريوني التي كانت تستخدم للذهب باستخدام جلد الغنم. جمال المدينة يكمن في مناظرها الطبيعية ومعالمها المعمارية التاريخية التي تشمل الكاتدرائيات والمباني الرهبانية.

المأكولات الجورجي الإقليمي والمتاحف والتسوق هي بعض الأشياء التي تزخر بها المدينة.هي واحدة من أكثر الأماكن الفريدة التي يجب زيارتها في باتومي هي باتومي بوليفارد، لمراكزها الترفيهية، مثل حدائق الحيوان إلى المجتمعات الرياضية. لذا، شاهد الطبيعة الخلابة واستمتع في المدينة.

أهم مناطق الجذب: المأكولات الجورجية الإقليمية والمتاحف والتسوق

أفضل وقت للزيارة: أغسطس - يوليو

القراءة المقترحة: التسوق في تركيا: أفضل الهدايا التذكارية يمكنك شراءها من الأسواق المحلية في تركيا

٤. شياتورا

شياتورا

تُعرف شياتورا بأنها وجهة لطيفة غريبة الأطوار وهي موجودة في دوامة صدع عميق على طول نهر كڤيريلا. تم اكتشاف المدينة في عام ١٩٢١، ولا تزال واحدة من أكبر تعدين المنغنيز وخام الحديد.

يعد نظام التلفريك من عصر ستالين أحد أكبر عوامل الجذب وهو بمثابة وسيلة النقل الرئيسية. تشتهر شياتورا بين عشاق السياحة المظلمة وهي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في جورجيا. غالبًا ما تُعرف عربات التلفريك باسم التوابيت المعدنية التي توفر إحساسًا بالمغامرة والشجاعة. لذا ما الذي يمكنك أن تطلبه أكثر عندما يتعلق الأمر بالاستمتاع بهذا القدر من المرح؟ خطط لقضاء إجازة قريبًا.

أهم معالم الجذب: عربات التلفريك

أفضل وقت للزيارة: أبريل- أكتوبر

القراءة المقترحة: الحانات في الدوحة: تجربة تناول الشراب التي لا تُنسى

٥. ميستيا

ميستيا

مجموعة مترامية الأطراف من ١٠ قرى صغيرة على الأقل، ميستيا مليئة بأبراج سفان الخلابة. تشتهر ميستيا بأبراجها الدفاعية التي تم العثور عليها بعيدًا عن المدينة وهي مكان مذهل معروف برحلاته. لذلك، يمكن لجميع عشاق المغامرة ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في جبال القوقاز. تنتظر المدينة من يكتشفها لجمالها البكر.

بعض مناطق الجذب السياحي المذهلة في جورجيا يجب على السياح استكشافها هي أبراج سفان والمعابد الفريدة والحصول على لمحة عن الثقافة الجورجية الغنية والمتنوعة. لذا، إذا كنت تبحث عن مكان للاسترخاء، فإن ميستيا هي المدينة المناسبة لك. ضع خططًا قريبًا واستمتع بأفضل وقت في حياتك.

أهم معالم الجذب: أبراج سفان والمعابد

أفضل وقت للزيارة: أغسطس - سبتمبر

القراءة المقترحة: دراسة في قطر لتعليم جيد واستكشاف بيئة متعددة الثقافات

٦. فاردزيا

فاردزيا

فاردزيا هي واحدة من أكبر وأشهر مدن الكهوف والأديرة مع الغرف الضخمة والكهوف المحفورة من المنحدرات الصخرية. يحتوي الكهف على جدار صخري طويل مجعد مع أكثر من ٦٤٠ غرفة منفصلة. كانت مدينة مكتفية ذاتيا بها مطبخ وحديقة وكروم وصيدليات ونظام ري واسع تم بناؤه لإيواء الرهبان وسكان المدينة من القوات الغازية.

يوجد دليل على وجود أنابيب نحاسية وأفران خبز في صالات العرض الحجرية. من بين الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها في جورجيا اكتشاف الكنيسة المذهلة للجداريات النادرة للملك تامار.

أهم مناطق الجذب: الغرف، المصلّى الكنسي

أفضل وقت للزيارة: أبريل- أكتوبر

٧. تيلافي

تيلافي

تأسست تيلافي في عام ١٨٠١ وتتمتع بتاريخ غني يمتد بعمق جذور أشجار الدردار التي تعود إلى قرون. تقع تيلافي في مزارع الكروم في وادي الأزاني وهي واحدة من أكبر المدن التي تشتهر بزراعة الكروم وثرواتها التاريخية والمعمارية. مع القلاع والمتاحف الرائعة، تأكد من تضمين تيلافي في باقة سياحية في جورجيا الخاصة بك. وجد الناس جالسًا على تلة عند سفوح الجبال ويتمتع الناس بإطلالة خلابة عبر وادي ألازاني إلى جبال القوقاز.

مع وجود الكثير لاستكشافه، يجب أن يكون تيلافي على قائمة الأمنيات للأماكن التي يمكن زيارتها مرة واحدة على الأقل. إنه يستحق الزيارة.

أهم مناطق الجذب: القلاع والمتاحف

أفضل وقت للزيارة:  يوليو- أغسطس

القراءة المقترحة: جزيرة المها في قطر: مركز ترفيهي حصري يقدم الترفيه الكامل

٨. متسخيتا

متسخيتا

يقع متسخيتا في المشهد الثقافي في نهر أراجفي ونهر متكفاري وهو نصب تذكاري تاريخي لدير جفاري المذهل وكاتدرائية سفيتيتسخوفيلي ودير سامتافرو.

هل تعلم أن المدينة كانت ذات يوم طريقًا تجاريًا رئيسيًا؟ هذا صحيح وبعض الأشياء التي غالبًا ما يراها الناس في متحف المدينة هي زجاجات العطور الزجاجية والكتابات اليونانية والآرامية والفخار والأعمال المعدنية والمجوهرات. لذا، مع وجود الكثير لاكتشافه، ما الذي يمكنك أن تطلبه أكثر من ذلك؟ ضع خطة في وقت قريب واستمتع بأفضل وقت في حياتك.

أهم مناطق الجذب: دير جفاري وكاتدرائية سفيتيتستخوفيلي ودير سامتافرو

أفضل وقت للزيارة: سبتمبر- نوفمبر

القراءة المقترحة: بلاس فاندوم مول، قطر: منزل جديد للرفاهية

يجب على السياح إعداد قائمة بجميع الأماكن التي يجب زيارتها في جورجيا مباشرة من الأخاديد والكنائس والجبال التي تعود للقرون الوسطى. مع وجود الكثير من الجمال بعيدًا في كل ركن من أركان العاصمة، لن يمر السياح أبدًا بلحظة مملة وسيعودون دائمًا للمزيد. فما تنتظرون؟ احزم هذه الحقائب واستمتع بأفضل وقت في حياتك.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي بعض الأماكن التي يجب زيارتها في جورجيا؟

تعد تبليسي وباتومي وكوتايسي وتشياتورا وميستيا وفاردزيا وتيلافي ومتسخيتا من الأماكن التي يجب زيارتها في جورجيا.

س ٢. بماذا تشتهر جورجيا؟

الخوخ والضيافة الجنوبية ومسقط رأس بعض الأشخاص الأكثر نفوذاً في العالم بما في ذلك مارتن لوثر كينج هي بعض الأشياء التي تشتهر بها جورجيا.

س ٣. ما هو أفضل وقت للزيارة في جورجيا؟

مايو ويونيو وسبتمبر هي أفضل الشهور لزيارة جورجيا حيث يكون الطقس لطيفًا. جورجيا لديها ما يمكن للجميع استكشافه بعيدًا في كل زاوية.

س ٤. كم يوما يمكنك ان تقضي في جورجيا؟

يمكن للناس قضاء ما لا يقل عن ١٠-١٥ يومًا في جورجيا لاستكشاف كل ركن من أركان البلاد.

س ٥. ما هي المأكولات الرئيسية في جورجيا؟

أشهر طبق في جورجيا هو خاتشابوري، مغطى بالجبن الذائب والبيض والزبدة. هناك أنواع مختلفة من خاتشابوري مليئة بالجبن الجورجي سولغوني أو الجبن الإيمريتي.

س ٦. ما هو أفضل وقت لزيارة كوتايسي؟

أفضل وقت لزيارة كوتايسي هو يوليو وأغسطس حيث يكون الطقس لطيفًا ويمكن للناس استكشاف كل ركن من أركان البلاد. سيكون لديهم أفضل وقت في حياتهم.

س ٧. ما هي مناطق الجذب الرئيسية في تيلافي؟

القلاع والمتاحف هي مناطق الجذب الرئيسية في تيلافي. تأسست تيلافي في عام ١٨٠١، وتتمتع بتاريخ غني يمتد بعمق جذور أشجار الدردار التي تعود إلى قرون.

س ٨. ما هو أفضل وقت لزيارة فاردزيا؟

من أبريل إلى أكتوبر هي أفضل الشهور لزيارة فاردزيا. إنها واحدة من أكبر وأشهر مدن الكهوف والأديرة مع الغرف الضخمة والكهوف المحفورة من المنحدرات الصخرية.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.