البحر الميت هو بحيرة مالحة تحدها الأردن وتعرف  كأعمق بحيرة شديدة الملوحة في العالم. تشتهر بجمالها الطبيعي وخصائصها العلاجية، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات. ستتيح لك ملوحتها العالية التي تبلغ حوالي ٣٥٪ أو ٩مرات أكثر من المحيط أن تطفو دون أي جهد. يكاد يكون من المستحيل على النباتات أو الكائنات الحية البقاء على قيد الحياة في هذا البحر الميت في الأردن بسبب ملوحته الشديدة. لكن الإحساس عائم بدون مجهود هنا يجعل هذه البحيرة أفضل مكان للسباحة. ومن ثم، يجب أن تكون هذه البحيرة الرائعة مع ميزاتها الرائعة على قائمة الأمنيات لمسافر. لذلك في المرة القادمة التي تخطط فيها لقضاء عطلة، فكر في هذه بحيرة المياه المالحة الخلابة.

البحر الميت في الأردن: تمتع بتجربة السباحة بدون جهد

البحر الميت في الأردن: تمتع بتجربة السباحة بدون جهد

يوفر الطين الأسود الغني على طول ساحل البحر الميت في الأردن العديد من الفوائد الصحية. سيساعدك هذا الطين بخصائصه العلاجية في زيادة الدورة الدموية وشفاء الحساسية وتخفيف الانزعاج من التهاب المفاصل وأكثر من ذلك بكثير. أيضًا، يحتوي ساحل سولت ليك هذا على أكثر المناظر الطبيعية روعة وروحية في العالم وهو غريب للزوار. وبالتالي، من بين عدد كبير من المواقع المثيرة للاهتمام في الأردن، ستكون زيارة البحر الميت هي التجربة الفريدة من نوعها.

أفضل الأنشطة التي للاستمتاع بها في البحر الميت، الأردن

البحر الميت وجهة سياحية مثالية لمحبي المغامرة أو لعشاق الطبيعة. هذا المكان الذي يحتوي على الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها سيمنحك رحلة مليئة بالمرح. أدناه قمنا برعاية قائمة ببعض الأشياء المثيرة للاهتمام التي يمكنك القيام بها هنا.

١. احصل على حمام طيني مع العديد من الخصائص العلاجية

احصل على حمام طيني مع العديد من الخصائص العلاجية

يشتهر البحر الميت، الأردن بطينه مع العديد من الفوائد الصحية ويأتي السياح إلى هنا خاصة للاستحمام بالطين. تساعد العديد من الخصائص العلاجية للطين في تقليل الشوائب الجلدية وتخفيف التهاب المفاصل وتسكين آلام الظهر المزمنة وعلاج حب الشباب وغير ذلك الكثير. يحتوي طين البحر الميت على مزيج فريد من المعادن مثل الصوديوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. الخصائص المضادة للميكروبات والالتهابات تجعلها مفيدة في عبوات الطين ومستحضرات التجميل.

عوامل الجذب: العديد من الفوائد الصحية، خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات

٢. أهم ما يميز البحر الميت هو السباحة دون بذل أي جهد

السباحة دون بذل أي جهد

ارتفاع مستويات الملح في البحر الميت يجعل الناس تطفو على سطحه بسبب الطفو الطبيعي. هذه تجربة مليئة بالمرح تمامًا وهي أيضًا وسيلة للاسترخاء. الآلاف من السياح من جميع أنحاء العالم يأتون إلى هنا لتجربة هذه السباحة دون بذل أي جهد. هذا هو عامل الجذب السياحي الرئيسي الذي يجعل الناس يأتون إلى البحر الميت ويتمتعون بتجربة سباحة رائعة.

عوامل الجذب: سباحة دون بذل أي جهد، مناظر خلابة

٣. استمتع بالتنزه في وادي الموجب

استمتع بالتنزه في وادي الموجب

يعد وادي الموجب مكانًا مثاليًا للباحثين عن المغامرة وهو واد خلاب يتبع نهر الموجب الذي يصب في البحر الميت في الأردن. إنه مليء بالمناظر الطبيعية الخلابة ومجموعة متنوعة غنية من النباتات وحياة الطيور، كما أنه مكان مثالي للتنزه. يعد مسار وادي الموجب السيق هو المسار الأكثر شعبية للسياح ويمكنهم تجربة رحلة خلابة للغاية في جميع أنحاء مياه الوادي. وينتهي بالسباحة والقشور بجانب شلال كبير.

عوامل الجذب: التنزه، الأخاديد لالتقاط الأنفاس

لا تفوت قراءة هذه المدونة: التسوق في تركيا: أفضل الهدايا التذكارية يمكنك شراءها من الأسواق المحلية في تركيا

٤. وقت رائع في حديقة لاكويفا المائية

حديقة لاكويفا المائية

تُعرف لاكويفا بأنها حديقة مائية مليئة بالمرح وهي وجهة مثالية بالقرب من البحر الميت في الأردن للاستمتاع بالأنشطة المثيرة مع عائلتك وأصدقائك. ستمنحك هذه الحديقة المائية مع العديد من الألعاب المائية والمنزلقات الطويلة مع حمامات السباحة تجربة مثيرة. أيضًا، يمكنك هنا تذوق الطعام اللذيذ مع أحبائك في المطاعم الأنيقة ويمكنك قضاء وقت ممتع مع الأطفال في منطقة الأطفال. لذا، استعد للاستمتاع بالأمواج في هذه الحديقة المائية المذهلة المليئة بالأنشطة المثيرة.

عوامل الجذب: الأنشطة المائية، المطعم، منطقة الأطفال

لا تفوت قراءة هذه المدونة: بلاس فاندوم مول، قطر: منزل جديد للرفاهية

٥. قضاء وقت ممتع في دي سانتي سبا

قضاء وقت ممتع في دي سانتي سبا
حقوق الملكية للصور

سيساعدك هذا المنتجع الصحي الرائع على الاستمتاع بوقت متجدد في جاكوزي المياه المالحة الفريد. هنا يمكنك أيضًا أن تطفو بهدوء في أحواض السباحة المسخنة بجدران زجاجية مع دوامات فقاعية ونفاثات تدليك قوية تحت الماء للجسم كله وشلالات. هذه واحدة من أكثر الأماكن المدهشة التي يجب زيارتها في الأردن حيث تضم ٣٠ غرفة علاج وتقدم مجموعة متنوعة من علاجات الوجه والجسم مع منتجات وتقنيات العناية بالبشرة في السبا. لذلك، استمتع بوقت فراغك هنا واحصل على علاج استرخائي كامل في جو هادئ.

عوامل الجذب: جاكوزي فريد من نوعه بمياه مالحة، حمام سباحة مسخن بجدران زجاجية، دوامة فقاعية

٦. طيران مظلي مع نادي الرياضات الجوية الملكي

طيران مظلي مع نادي الرياضات الجوية الملكي

يعد هذا النادي الرياضي مكانًا مثاليًا لجميع هواة الرياضة الذين يحبون الاستمتاع بتجربة طيران فوق مناظر طبيعية خلابة. بصرف النظر عن الطيران الشراعي، يمكنك هنا تجربة العديد من الأنشطة المغامرة الأخرى مثل الطيران المظلي وتشكيل الطائرات والطيران في الطائرات الخفيفة جدا والجير و سكوبات فوق البحر الميت في الأردن. يشتهر هذا المكان أيضًا بركوب منطاد الهواء الساخن الجميل الذي يمنحك أروع المناظر في العالم. وبالتالي، احصل على تجربة عطلة رائعة مع هذا المكان الخلاب في الأردن.

عوامل الجذب: الطيران المظلي، القفز بالمظلات، أوتوجايرو

لا تفوت قراءة هذه المدونة: جزيرة المها في قطر: مركز ترفيهي حصري يقدم الترفيه الكامل

أماكن سياحية حول البحر الميت في الأردن

يشتهر البحر الميت أيضًا ببعض المواقع المذهلة التي يجب عليك استكشافها للحصول على أفضل تجربة عطلة. أدناه قمنا بإدراج بعض تلك الأماكن الشهيرة بالقرب من البحر الميت والتي يجب عليك زيارتها لقضاء عطلة مثيرة.

١. منتجع ماريوت البحر الميت الجميل

منتجع ماريوت البحر الميت الجميل
حقوق الملكية للصور

مكان جذاب مع ثلاثة مطاعم وحانتان، يضم منتجع سبا البحر الميت مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام والترفيه. يحتوي المنتجع على خمس حمامات سباحة ومركز مائي ترفيهي ومنطقة لعب للأطفال لقضاء عطلة رائعة. هنا يمكنك أيضًا الحصول على مناظر رائعة للبحر الميت في الأردن مما يمنحك تجربة رائعة. ستشعر بسعادة غامرة بأماكنها الأنيقة والقابلة للتكيف مع تناول طعام ممتاز يمنحك أفضل الخدمات على الإطلاق.

عوامل الجذب: تناول الطعام، حمامات السباحة، مركز الألعاب المائية، منطقة لعب الأطفال

لا تفوت قراءة هذه المدونة: مترو الدوحة قطر: معرفة كل شيء عن نظام النقل المتقدم في قطر

٢. أطلال قديمة مدهشة لقلعة مكاور

 أطلال قديمة مدهشة لقلعة مكاور

قلعة مكاور هو أطلال قديمة على قمة تل يطل على البحر الميت وهو معلم سياحي جميل. هنا يمكنك استكشاف التلال الشاسعة والمناطق الريفية حتى البحر الميت. تم إنشاء هذه القلعة المذهلة على تل، مما يمنحك رؤية رائعة بزاوية ٣٦٠ درجة. يعد استكشاف هذا المكان الرائع مع العديد من المواقع المذهلة أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الأردن. يمكنك أيضًا الاستمتاع هنا بمنظر غروب الشمس الخلاب والبحر الميت الرائع لقضاء عطلة مذهلة.

عوامل الجذب: منظر خلاب بزاوية ٣٦٠ درجة وإطلالة على غروب الشمس والبحر الميت

٣. قلعة الكرك الرائعة

قلعة الكرك الرائعة

قلعة الكرك هي أكبر قلعة في الأردن وأفضلها محافظة وتتكون من غرف مظلمة وأبراج محصنة وأنفاق واسطبلات سقف مقوسة. الكرك ترتفع ٩٠٠ متر فوق مستوى سطح البحر وتقع داخل أسوار المدينة القديمة. تقع في الكرك وهي أهم قلعة صليبية في بلاد الشام. ستجعلك الهالة الجميلة لهذه القلعة المسلية تشعر وكأنك جنة على الأرض تقع بالقرب من البحر الميت في الأردن. أيضًا، لا يمكن العثور على الهيكل القديم لهذه القلعة في أي مكان آخر.

مناطق الجذب: غرف مظلمة وأبراج محصنة وأنفاق واسطبلات سقف مقوسة

لا تفوت قراءة هذه المدونة: المرقاب مول قطر: وجهة يحلم بها عشاق التسوق

٤. الاسترخاء في حمامات ماعين

الاسترخاء في حمامات ماعين

بصرف النظر عن البحر الميت، هناك عجائب أخرى قريبة، هو حمامات معين. يمكنك الاستمتاع بالحمامات والينابيع الساخنة لقضاء وقت مريح وعلاجي. هناك العديد من الفوائد الصحية للمياه الغنية بالمعادن لهذا الشلال شديد الحرارة. نشأ هذا المكان من هطول الأمطار الشتوية في سهول المرتفعات وهو جنة كاملة وأكثر روعة من الشواطئ في الأردن. يأتي العديد من السكان المحليين والسياح إلى هنا كل عام للاستمتاع بتجربة مذهلة في هذا المكان الجميل.

عوامل الجذب: جو مريح، شلال شديد الحرارة مع العديد من الفوائد الصحية

لا تفوت قراءة هذه المدونة: الحانات في الدوحة: تجربة تناول الشراب التي لا تُنسى

أفضل وقت لزيارة البحر الميت في الأردن

أفضل وقت لزيارة البحر الميت في الأردن

تختلف الظروف المناخية الفريدة للبحر الميت عن تلك المنطقة المحيطة. لذلك، من المهم جدًا أن يكتشف الشخص الموسم المناسب لزيارة البحر الميت. يمكنك الاستمتاع مياه جميلة وتجربة عائمة شهيرة وحمامات شمسية آمنة إذا اخترت الوقت المناسب لزيارة هذا المكان. أفضل وقت للزيارة هنا هو فصل الربيع وهو مارس وأبريل ومايو والخريف، أكتوبر ونوفمبر. يمكنك الاستمتاع من جو مريح للاسترخاء مع عائلتك، السفر من عمان إلى البحر الميت.

كيف تصل إلى البحر الميت في الأردن

كيف تصل إلى البحر الميت في الأردن

يمكنك الوصول إلى البحر الميت عن طريق الجو أو البر، مطار الملكة علياء الدولي هو المطار الرئيسي في الأردن والذي يقع على مسافة ٥٢.٤ كم من البحر الميت. أيضا، سيارات الأجرة متوفرة بسهولة من المطار. يمكنك أيضًا السفر عن طريق البر حيث أن الأردن لديه اتصال طرق مناسب مع العديد من الدول العربية مثل سوريا وإسرائيل ومصر والمملكة العربية السعودية.

يُعرف هذا المكان بأنه أحد أكثر المسطحات المائية ملوحة على وجه الأرض ويحتوي على محتوى معدني فريد من نوعه في الهواء والماء والأرض التي تشتهر بخصائصها العلاجية. وبالتالي، للاستمتاع بالنظام البيئي الفريد والكنوز المعدنية والمناظر الصحراوية الخلابة، فإن هذا المكان يستحق الزيارة. سيكون التخطيط لقضاء عطلة في هذا المكان مع عائلتك وأصدقائك فكرة رائعة. لذا، استفد من أفضل باقة جولة في الأردن لاستكشاف العديد من الأماكن الرائعة هنا المشهورة في جميع أنحاء العالم.

الأسئلة الشائعة

س ١. أين يقع البحر الميت؟

البحر الميت بحيرة سالت غير ساحلية تقع بين إسرائيل والأردن في جنوب غرب آسيا. يُعرف هذا المكان، بصفاته العلاجية المذهلة والجمال الطبيعي، أيضًا بكونه وجهة مثالية لقضاء العطلات.

س ٢. ما هي أفضل الأنشطة للقيام بها في البحر الميت؟

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في البحر الميت في الأردن. فيما يلي ذكرنا بعضًا منها:

  • استمتع بالتنزه في وادي الموجب
  • وقت رائع في حديقة لاكويفا المائية
  • قضاء وقت ممتع في دي سانتي سبا
  • الطيران المظلي مع نادي الرياضات الجوية الملكي
س ٣. لماذا يشتهر وادي الموجب؟

يشتهر وادي الموجب بالعديد من الأنشطة المغامرة. أيضا، المناظر الخلابة والمناظر الطبيعية مع مجموعة متنوعة غنية من النباتات تجعل هذا مكان جذب سياحي مثالي.

س ٤. لماذا تشتهر دي سانتي سبا في الأردن؟

يشتهر هذا المنتجع الصحي الرائع بوقت تجديده في جاكوزي المياه المالحة الفريد. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الاستمتاع بكل قلبك مع حمامات السباحة ذات الجدران الزجاجية المدفأة ونفاثات تدليك قوية تحت الماء وأكثر من ذلك بكثير.

س ٥. ما هي أفضل الأماكن للزيارة في البحر الميت، الأردن؟

هناك العديد من أفضل الأماكن بالقرب من البحر الميت بالأردن حيث يمكنك الاستمتاع مع أحبائك. فيما يلي قائمة ببعض تلك الأماكن:

  • منطقة منتجع البحر الميت
  • مكاور
  • قلعة الكرك
  • حمامات ماعين
س ٦. بماذا تشتهر قلعة مكاور؟

قلعة مكاور عبارة عن أطلال قديمة تطل على البحر الميت وهي منطقة جذب سياحي شهيرة. تم إنشاء هذه القلعة المذهلة على تل، مما يوفر رؤية رائعة بزاوية ٣٦٠ درجة. يمكنك أيضًا الاستمتاع هنا بمناظر شروق الشمس وغروبها الخلابة.

س ٧. ما هو أفضل وقت لزيارة البحر الميت، الأردن؟

أفضل وقت لزيارة البحر الميت، الأردن هو فصل الربيع وهو مارس وأبريل ومايو والخريف في أكتوبر ونوفمبر.

س ٨. كيف نصل الى الاردن؟

يمكنك الوصول إلى البحر الميت عن طريق الجو أو عن طريق البر. المطار الرئيسي في الأردن هو مطار الملكة علياء الدولي. إذا كان بإمكانك أيضًا السفر عن طريق البر لأن الأردن لديه اتصال طرق مناسب مع العديد من الدول العربية.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.