هل تعلم أن قطر والفلبين تربطهما علاقة ثقافية وثيقة ببعضهما البعض. قبل عام ١٨٩٨، كانت الفلبين تحت حكم الإسبان وبعد ذلك حصلت البلاد على استقلالها من ٣٣٣ عامًا من الكبت. مع كونها بعيدا عن بعضهما البعض، قد تتساءل عن كيفية ارتباط قطر والفلبين ثقافياً. بشكل مفاجئ، فإن الفلبينيين في قطر هم خامس أكبر مجتمع للمغتربين من حيث عدد السكان. هذا عندما يقال أن قطر لديها ثقافة متعددة التنوع، فهذا يعني أن الدولة المكتظة بالسكان لديها حصة عادلة جدًا من المغتربين من أصول مختلفة.

العادات الشائعة التي نقلها الفلبينيون إلى قطر

ارتفع عدد الفلبينيين في قطر إلى أكثر من ٣٠٠٠٠٠. ونتيجة لهذا العدد، تعد دولة قطر الصغيرة رابع أكبر وجهة للعامل الفلبيني في الخارج (OFWs) في جميع أنحاء العالم. حيث يعيش عدد قليل من السكان في قطر منذ أكثر من ٥٠ عامًا وهم جزء من مجتمع Kabayan. لقد أثر المجتمع بشكل كبير على طريقة معيشة السكان المحليين وزملائهم المغتربين بشكل كبير. فيما يلي بعض التبادلات الثقافية التي تأثرت بها قطر:

روتين الصباح: زومبا

زومبا
الصورة لأغراض مرجعية فقط

إذا كنت سائحًا في الدولة، فعليك زيارة الكورنيش أحد أكثر الأماكن المذهلة التي يمكنك زيارتها في قطر. سيمكنك هذا المكان من تحديد المكان الذي يمكنك العثور فيه على المنحدرات الملونة التي تتأرجح على الموسيقى. ينظم مجتمع Kabayan جلسات زومبا وأفضل شيء أنهم يفتحونها للجميع. بغض النظر عن مجتمعك، فهم يرحبون بكم دائمًا للانضمام إليهم. للحفاظ على التزامن، لديهم سمة لباس بلون نيون يجب أن تضعه في اعتبارك أيضًا قبل الانضمام إليهم.

الأطعمة التي أتى بها مجتمع کابایان إلى قطر

الأطعمة التي أتى بها مجتمع کابایان إلى قطر

يتزامن حب الفلبينيين للطعام مع القطريين. وهكذا أصبحت بعض الأطباق الفليبينية مفضلة هنا أيضًا. جوليبي هي شركة فلبينية متعددة الجنسيات لمطاعم الوجبات السريعة تقدم الدجاج اللذيذ. العلامة التجارية لديها خمسة فروع ومن المحتمل أن تخطط للتوسع. أفضل شيء هو أن المذاق قد سحر كل أجنبي ومغترب، ومحلي جاءوا للاستمتاع بالمذاق الأصيل للفلبين. تجربة الطعام الفلبيني هي شيء يمكنك القيام به في قطر. أثناء وجودك هنا، لا تنس تجربة الدجاج المقلي الطازج مع السباغيتي الفلبينية الحلوة والجبنة. أليس من المدهش كيف تم قبول المجتمع الفلبيني في قطر بأقصى درجات الدفء والمودة وساهم بشكل كبير في اقتصاد دولة قطر؟

المساهمة في برامج التنمية في قطر

المساهمة في برامج التنمية في قطر
حقوق الملكية للصورة

هناك العديد من المنظمات في قطر التي تعمل من أجل تحسين الأمة. ينصب التركيز بشكل أساسي على جعل قطر مكانًا أفضل للعيش فيه. لتعزيز برامجها واختتامها بنجاح، تقوم الجمعية الفلبينية بتوظيف متطوعين يميلون إلى الخدمات الاجتماعية. وأثناء استكشاف الدولة، ستجد العديد من البرامج الجارية مثل تنظيف الشاطئ وتنظيم الإفطار. تحظى حملات التطوع هذه بشعبية كبيرة ومتاحة للجميع.

القراءة المقترحة: بطاقة هيّا خاصة بكأس العالم لكرة القدم في قطر: دليل مفصل للحصول على البطاقة الإلزامية

السلوك الاجتماعي والحيوية

السلوك الاجتماعي والحيوية

إنها حقيقة لا رادع أن الفلبينيين هم أسعد الناس وأكثرهم حدوثًا. يقدر الجميع الطبيعة الودية والسلوك الاجتماعي التفاعلي للفلبينيين في قطر، يشتهر الفلبينيون بإيماءاتهم المفعمة بالحيوية ولا يتم العثور عليهم عمومًا وهم يأكلون بمفردهم. يُنظر إلى أنماط الضيافة بين الثقافات على أنها شعور ساحق يدفعه التقاء ثقافتين مختلفتين.

القراءة المقترحة: الحانات في الدوحة: تجربة تناول الشراب التي لا تُنسى

التشابه في تربية الأطفال

التشابه في تربية الأطفال

تمامًا مثل قطر، يعتبر الأطفال جانبًا مهمًا جدًا من العائلات الفلبينية أيضًا. الأسرة بأكملها تدور حول أبناء الأسرة. في كلتا الثقافتين، تقوم العائلات بتوظيف مربيات للعناية. يشرب الأطفال القيم والآداب الجيدة. من الشائع أن تكتشف في الأطفال أنه بغض النظر عن الثقافة التي ينتمون إليها، فإن السلوك دائمًا ما يكون ودودًا ومن الدرجة الأولى.

القراءة المقترحة: أطعمة في قطر ستجعلك يسيل لعابك للمزيد

خدمات الكاريوكي في المطعم

خدمات الكاريوكي في المطعم

الكاريوكي ليس في الأصل جزءًا من الثقافة القطرية ، ولكن نظرًا لأن أجهزة MediaCom Karaoke تحظى بشعبية كبيرة بين المغتربين من الفلبين في قطر، فقد بدأت معظم منافذ الطعام مبادرة ليلة كاريوكي. من المعتقد أنه عندما يتعلق الأمر بالغناء فإن الفلبينيين هم المباركون. من الحقائق المعروفة أنه لا يوجد العديد من بارات في قطر، توجد مجموعة الكاريوكي في المطاعم التي تفتح أبوابها حتى وقت متأخر في المقاهي. قم بزيارة هذه المطاعم في وقت متأخر من الليل في قطر واستمتع بأمسية مليئة بالمرح والترفيه.

تعد الثقافة المتعددة المتنوعة في قطر أحد الأسباب الرئيسية لكونها وجهة يحلم بها السياح. إذا كنت تخطط لزيارة قطر قريبًا، فاستعد لمشاهدة العديد من الأماكن السياحية في قطر التي ستعكس التنوع. مع واحدة من أكبر مجتمعات المغتربين، أصبح الفلبينيون في قطر جزءًا لا يتجزأ من المساهمة بكل جزء في تنمية الدولة واقتصادها. من الطبيعي أنه عندما يتعايش مجتمعان، فإنهما ينقلان عاداتهما وثقافتهما إلى بعضهما البعض.

الأسئلة المتكررة

س ١. هل قطر دولة ذات ثقافة وجنسية متنوعة؟

نعم، قطر دولة ذات ثقافة ومناظر طبيعية وجنسية متنوعة تضم وافدين من الدول العربية الأخرى ونيبال والفلبين والهند وسريلانكا وبنغلاديش.

س ٢. هل يمكن للفلبينيين العيش كمغتربين في قطر؟

نعم، يمكن للفلبينيين العيش كمغتربين تحت رهاية كفيل أو كفيل بموجب قانون العمل القطري. الشخص الحقيقي الذي يريد العمل في قطر يمكنه الدخول فقط مع كفيل.

س٣. ما هي أفضل المطاعم الفلبينية في قطر؟

فيما يلي بعض المطاعم الفلبينية في قطر:

  • جيري جريل
  • مطعم بوراكاي
  • مطعم هوت باك فلبيني
س ٤. ما هي الأطباق الفلبينية في قطر التي يجب أن تجربها؟

أفضل الأطباق الفلبينية في قطر التي يجب أن تجربها هي:

  • تشيكن جوي مع سباغيتي على طريقة بينوي
  • هالو هالو
  • سينغانغ نا هيبون (حساء الروبيان الحامض)
  • بيف كاري كاري (لحم بقري بصلصة الفول السوداني)
س ٥. ما هي الكفالة في قطر؟

الكفالة هو نظام الكفالة الذي يعرض العلاقة بين العمال الأجانب وكفيلهم المحلي. يمكّن هذا النظام المغتربين من دخول البلاد ويوجد بشكل عام في دول مجلس التعاون الخليجي.

س ٦. من هو كفيل في قطر؟

كفيل هو جزء لا يتجزأ من نظام الكفالة وهو الراعي المحلي، وعادة ما يكون صاحب العمل في المنظمة التي توظف العمال. لا يجوز للعامل الوافد دخول البلاد أو مغادرتها إلا بموافقة الكفيل.

س ٧. ما هي أفضل مطاعم الكاريوكي في قطر؟

تزداد شعبية الكاريوكي في قطر تدريجيًا حتى أصبح الآن مركز ميغا بوليس الترفيهي ومطعم هوت باول أفضل مطعم كاريوكي في قطر.

س ٨. أين يقع مركز ميغابوليس الترفيهي في قطر؟

مركز ميغابوليس الترفيهي هو مكان ترفيهي داخلي يضم بولينج وكاريوكي وبركة سباحة، بالإضافة إلى ألعاب فيديو وأجهزة محاكاة لسباق السيارات. يقع في طريق الأندلس، المبنى B12، المدينة المركزية، اللؤلؤة، الدوحة، قطر.


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.