ارتفعت حرارة حمى كرة القدم، ومع اقتراب موعد كأس الأمم الأوروبية 2022، تحول الاهتمام الآن نحو كأس العالم لكرة القدم "فيفا" القادمة في قطر. يشعر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم بالحماسة تجاه كأس العالم الأول في الشرق الأوسط، كما يمكن رؤية إعلانات الخطوط الجوية القطرية "أراكم في عام 2022" في جميع أنحاء العالم.

لذا ، فإن السؤال الذي يُطرح اليوم هو، كيف تستعد الخطوط الجوية القطرية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 القادمة في البلاد؟ حسنًا، دعنا نفهم كيف تستعد شركة الطيران لأكبر حدث ستستضيفه قطر على الإطلاق.

بطولة كأس العالم في الدوحة ستمنح عائدات قوية

بطولة كأس العالم في الدوحة ستمنح عائدات قوية

عندما تقام بطولة كأس العالم الكبرى، هناك دائمًا مخاطر مرتبطة بالاستعدادات. لقد أنفقت دولة قطر - الدولة المضيفة لكأس العالم المقبلة - مبلغًا ضخمًا من المليارات كجزء من الاستعدادات التي يمكن اعتبارها خطراً كبيراً بسهولة. ولكن من المتوقع أن تكون العوائد من هذه الاستعدادات هائلة، وهنا السبب.

والأحداث الرياضية الكبرى التي تحدث في جميع أنحاء العالم قادرة على وضع الدول المضيفة على الساحة العالمية. هذا لا يعزز السياحة في البلاد فحس، بل يجلب مجموعة من الفوائد طويلة المدى.

خذ مثالاً من روسيا ، على سبيل المثال. استضافت الدولة بطولة كأس العالم 2018 حيث ضخَّت أكثر من 14 مليار دولار في الاقتصاد الروسي.

توسعة مطار حمد الدولي

توسعة مطار حمد الدولي

يعد مطار حمد الدولي أحد أرقى المطارات في العالم اليوم، حيث سيتم توسيعه في الوقت المناسب قبل انطلاق بطولة كأس العالم في البلاد. لن يساعد ذلك المسافرين على الانتقال إلى قطر بسلاسة لحضور كأس العالم فحسب، بل سيعزز أيضًا مكانة الدولة كبوابة عبور رئيسية للمسافرين الأجانب في العالم.

هل يمكن أن تستفيد الدوحة من كأس العالم "فيفا"على المدى الطويل؟

هل يمكن أن تستفيد الدوحة من كأس العالم "فيفا" على المدى الطويل؟

تعتبر الدوحة - عاصمة قطر- إحدى أغنى المدن في العالم اليوم، وقد تستفيد بشكل كبير من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقبلة. وقال مارك دروش، نائب الرئيس الأول لإدارة الإيرادات والتحالفات والإستراتيجية في الخطوط الجوية القطرية، في مقابلة أجريت معه، إن السيناريوهات المختلفة لمدينة الدوحة التي تتحول مع كأس العالم قد تم الظر فيها بدقةٍ.

وفقًا لدروش ، فإن زيادة القدرة الاستيعابية لمطار حمد الدولي لن تلبي متطلبات بطولة كأس العالم فحسب، بل ستساعد أيضًا في تلبية متطلبات ما بعد كأس العالم. يعتقد دروش أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لديها إمكانات هائلة لوضع الدوحة على الساحة العالمية والتي من شأنها أن تغذي نمو قطر قريباً.

القراءة المقترحة: لمحة عن أفضل المتنافسين للفوز بكأس العالم ٢٠٢٢

مطار الدوحة الدولي يعود إلى العمل؟

مطار الدوحة الدولي يعود إلى العمل؟

ومن أهم الأشياء الرئيسية التي تركز عليها قطر هو توفير تجربة سفر سلسة. الفكرة هي توفير تجربة سفر خالية من المتاعب للمسافرين الذين سيأتون إلى البلاد لمشاهدة بطولة كأس العالم. لذلك، في هذه العملية برمتها، أصبح مطار الدوحة الدولي الآن جاهزًا للعودة. سيخرج المطار من التقاعد.

سابقاً تم إيقافه بعد افتتاح مطار حمد الدولي في عام 2014. ومع ذلك، من أجل تلبية المتطلبات على السفر الذي ستجلبها بطولة كأس العالم، سيلعب المطار الآن دورًا رئيسيًا. على الرغم من أن مطار حمد الدولي سيهتم بمعظم حمولة الركاب، إلا أنه سيتم نشر مطار الدوحة للطائرات الخاصة.

وفقاً لمارك دروش، الطلب على السفر سيعود إلى الوضع الطبيعي بحلول كأس العالم لكرة القدم 2022

وفقاً لمارك دروش، الطلب على السفر سيعود إلى الوضع الطبيعي بحلول كأس العالم لكرة القدم 2022

لقد كان الوباء نقطة نقاش رئيسية في العالم وقد تأثر به العديد من الأحداث الرياضية العالمية. ومع ذلك، لم يبق إلا بضعة أشهر لانطلاق بطولة كأس العالم وقد تحسنت وسائل التعامل مع الفيروس مع مرور الوقت، قد يصبح الطلب على السفر طبيعياً بحلول الوقت الذي تنطلق فيه كأس العالم في قطر.

لكن الأمر المثير للاهتمام هو أن عشاق كرة القدم سيجدون طريقة للسفر لدعم فريقهم حتى لو استمر الفيروس في الانتشار. وبالتالي ، قد يكون الطلب على السفر خلال كأس العالم لكرة القدم 2022 قوياً بحلول الوقت الذي ستقام فيه البطولة.

كيف تخطط الخطوط الجوية القطرية لتلبية الطلب؟

كيف تخطط الخطوط الجوية القطرية لتلبية الطلب؟
صورة الائتمان

على الرغم من أن هناك وقت طويل لأن تبدأ بطولة كأس العالم، إلا أن الخطوط الجوية القطرية وجدت طريقة لتوقع الطلبات. في حين أن نافذة الحجز لا تزال بعيدة، توصلت شركة الطيران إلى حل لجمع بيانات الطلب والبدء في حجز طلبات لأولئك الذين يتطلعون بالفعل إلى حجز مقاعدهم. نظرًا لأن الناس من جميع أنحاء العالم سيسافرون بالطائرة بمجرد انطلاق البطولة، سيكون الأمر مثيراً للاهتمام أن نرى كيف تمكنت الخطوط الجوية القطرية أخيرًا من تلبية الطلب.

في الحقيقة، وفقًا لمارك دروش، تتلقى الخطوط الجوية القطرية بالفعل الكثير من طلبات الحصول على مقاعد من جميع أنحاء العالم وتعمل الشركة بلا كلل لتلبية المطالب المتميزة.

القراءة المقترحة: كأس العرب 2021: مواجهة نهائية قبل كأس العالم 2022 في قطر

الخطوط الجوية القطرية تطلب المساعدة من شركاء شركات الطيران

الخطوط الجوية القطرية تطلب المساعدة من شركاء شركات الطيران

سيكون الطلب على السفر خلال بطولة كأس العالم "فيفا" مرتفعًا للغاية بمجرد انطلاق المنافسة في البلاد. لذلك، من أجل تلبية اندفاع الركاب، ستكون الخطوط الجوية القطرية منفتحة لطلب المساعدة من السوق، إذا دعت الحاجة إلى قدرات إضافية. شركة الطيران على اتصال وثيق بالفعل مع شركائها من شركات الطيران التي ستساعد الخطوط الجوية القطرية. وبالتالي، ستكون الخطوط الجوية القطرية منفتحة للبحث عن جميع الخيارات الممكنة إذا دعت الحاجة إلى قدرات إضافية.

أكبر مسابقة لكرة القدم في العالم على الأرض، بطولة كأس العالم "فيفا" قطر 2022 لا تفصلنا عنه الآن سوى أشهر قليلة. والاستعدادات للأحداث جارية على قدم وساق. بينما تجري فيه مشاريع البنية التحتية الكبرى في الدولة المضيفة من أجل تلبية متطلبات المكان والإقامة خلال الحدث، تقوم الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي أيضًا  بأعمال تحضيرية لتلبية متطلبات السفر العالية.

في حين أن مطار الدوحة سيعود من التقاعد إلى العمل، فإن مطار حمد الدولي مستعد للتوسعة. في الواقع ، إذا كانت بطولة أوروبا 2020 على وشك تحقيق أي شيء، فإن بطولة كأس العالم في قطر ستجذب أيضًا مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم وقد يكون عدد الركاب القادمين إلى البلاد أعلى من ذلك بكثير. إذن، هل أنت متحمس لبطولة كأس العالم "فيفا" القادمة في الشرق الأوسط؟ خطط لسفرك اليوم واحجز مقعدًا مبكرًا لرحلتك إلى قطر لحضور هذا الحدث.

الأسئلة الشائعة

س ١. هل ستجلب بطولة كأس العالم "فيفا" 2022 لدولة قطر؟

عندما تقام بطولة كأس العالم الكبرى، هناك دائمًا مخاطر مرتبطة بالاستعدادات. لكن العوائد ستكون ضخمة لقطر. الأحداث الرياضية الكبرى التي تحدث في جميع أنحاء العالم تكون قادرةً على وضع الدول المضيفة على الساحة العالمية. هذا لا يعزز السياحة في البلاد فحسب، بل يوفر مجموعة من الفوائد طويلة المدى. خذ روسيا على سبيل المثال. استضافت الدولة كأس العالم 2018 حيث ضخت أكثر من 14 مليار دولار في الاقتصاد الروسي.

س ٢. هل الخطوط الجوية القطرية مستعدة لتلبية الطلب على السفر في عام 2022؟

سيكون الطلب على السفر خلال كأس العالم FIFA مرتفعًا للغاية بمجرد انطلاق المنافسة في البلاد. لذلك، من أجل تلبية اندفاع الركاب، ستكون الخطوط الجوية القطرية منفتحة لطلب المساعدة من السوق، إذا دعت الحاجة إلى قدرات إضافية. شركة الطيران على اتصال وثيق بالفعل مع شركائها من شركات الطيران التي ستساعدها إذا لزم الأمر. وبالتالي، ستكون الخطوط الجوية القطرية منفتحة للبحث عن جميع الخيارات الممكنة إذا دعت الحاجة إلى قدرات إضافية.

س ٣. هل يستأنف العمل مطارُ الدوحة الدولي؟

نعم، مطار الدوحة الدولي جاهز للعودة. سيخرج المطار من التقاعد. سابقاً، تم إيقافه بعد افتتاح مطار حمد الدولي في عام 2014. ومع ذلك، من أجل تلبية الطلب على السفر الذي ستجلبه بطولة كأس العالم، سيلعب المطار الآن دورًا رئيسيًا. على الرغم من أن مطار حمد الدولي سيهتم بمعظم حمولة الركاب، إلا أنه سيتم نشر مطار الدوحة للطائرات الخاصة.

س ٤. هل ستستفيد الدوحة من مونديال 2022؟

تعتبر الدوحة - عاصمة قطر - إحدى أغنى المدن في العالم اليوم، وقد تستفيد بشكل كبير من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقبلة. لن تلبي السعة المتزايدة لمطار حمد الدولي متطلبات كأس العالم فحسب، بل ستساعد أيضًا في تلبية متطلبات ما بعد كأس العالم. تتمتع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بإمكانيات هائلة لوضع الدوحة على الساحة العالمية، الأمر الذي من شأنه أن يعزز نمو قطر قريباً.

س ٥. هل دولة قطر جاهزة لبطولة كأس العالم؟

تنفق قطر- الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم - مبالغ هائلة على الاستعدادات لكأس العالم. هناك مشاريع كبرى جارية في البلاد تشمل الملاعب والطرق السريعة والفنادق وغيرها الكثير. وفقًا لتقدير، ستكون قطر قادرة على إكمال جميع هذه المشاريع قبل الموعد المحدد. في الواقع، تم بالفعل استكمال عدد قليل من أماكن كأس العالم.

س ٦. هل سيؤثر كوفيد-19 على بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022؟

لقد كان الوباء نقطة نقاش رئيسية في العالم وقد تأثر به العديد من الأحداث الرياضية العالمية. ومع ذلك، لم يبق إلا بضعة أشهر على انطلاق كأس العالم وتحسنت وسائل التعامل مع الفيروس مع مرور الوقت، قد يصبح الطلب على السفر طبيعياً بحلول الوقت الذي تنطلق فيه كأس العالم في قطر. لكن الأمر المثير للاهتمام هو أن عشاق كرة القدم سيجدون طريقة للسفر لدعم فريقهم حتى لو استمر الفيروس في الانتشار.

س ٧. ما هي أفضل الأماكن للزيارة في قطر؟

دولة قطر تضم بعضًا من أرقى المواقع حول العالم. يمكن للمسافرين استكشاف المواقع التاريخية والعجائب الطبيعية والعجائب الحديثة في البلاد. تشمل بعض المواقع المتميزة - سوق واقف، ومتحف قطر الوطني، وخور العديد، ومتحف الفن الإسلامي، وحي كتارا الثقافي، وجزيرة الموز، والجزيرة الأرجواني، ومحمية الذخيرة الطبيعية، وكورنيش الدوحة، ولؤلؤة قطر، إلخ.

س ٨. أين ستقام مونديال 2022؟

ستقام بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر لأول مرة على الإطلاق. لن تكون هذه كأس العالم الشتوية الأولى في نصف الكرة الشمالي فحسب، بل ستكون أيضًا أول بطولة كأس العالم على الإطلاق في الشرق الأوسط. ستبدأ البطولة في 21 نوفمبر 2022 وتنتهي بالمباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022.


ظفير أحمد

ظفير هو مترجم عربي- انجليزي، شغوف بالسفر حول المعالم التاريخية والأماكن السياحة الجميلة في العالم.