الأسواق التقليدية في قطر التي تجذب الناس من جميع أنحاء العالم للهدايا التذكارية والمأكولات المحلية الشهية والمزيد. تجول في السوق، سوق الوكرة الذي يتميز بساحاته وأزقته الواسعة.

مع أكثر التجارب حيوية، يأخذ السوق السياح في رحلة سحرية. يلقي السائحون نظرة خاطفة على حياة أولئك الذين عاشوا بما يكفي لإخبار قصة ماضيهم. هناك الكثير في السوق الذي يجب على الناس استكشافه مثل العمارة التقليدية والهياكل الطينية القديمة والإسطبلات والمساجد.

اكتشف واستمتع بالجانب الساحر لسوق الوكرة

اكتشف واستمتع بالجانب الساحر لسوق الوكرة

يعد سوق الوكرة من أكثر الأماكن الخلابة، وهو يشبه سوق واقف ويمتلئ بالعديد من الخيارات الترفيهية للزوار. استنادًا إلى نموذج قديم للأسواق التقليدية في قطر، يمكن للناس التسوق وتناول الطعام وقضاء أفضل وقت في حياتهم مع أسرهم وأصدقائهم. إنه ليس مثل أي مركز تجاري أو سوق آخر في الشرق الأوسط. فيما يتعلق بالخروج مع عائلتك، يمكن للناس الاستمتاع بكورنيش الواجهة البحرية من جانب والمتاجر والمطاعم على الجانب الآخر.

مع مناظر خلابة لغروب الشمس، والانطلاق في رحلة بحرية على متن مركب شراعي، فهي من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر. يحتوي المكان على جميع أنواع الأنشطة الترفيهية التي تشمل زيارة المسجد للاستمتاع ببعض الوقت الهادئ.

مع المتاجر الصغيرة التي تبيع جميع أنواع المنتجات من الديكور والمجوهرات والتمور والحقائب والقطع المعدنية والمزيد، لن يرغب الناس أبدًا في مغادرة المكان. أباريق قهوة دلة، حياكة بدوية، سجاد، شيشة، هي بعض من أغلى الأشياء التي يمكن شراؤها من السوق. أباريق قهوة دلة، حياكة بدوية، سجاد، شيشة، هي بعض من أغلى الأشياء التي يمكن شراؤها من السوق. إلى جانب المناسبة، ينجذب الناس إلى المنتزه على طول البحر.

سر عن سوق الوكرة

سر عن سوق الوكرة
حقوق الملكية للصور

يعد سوق الوكرة كنزًا دفينًا ويعرفه الأشخاص الذين أقاموا في قطر. يعرف شاطئ الوكرة للعائلة بأنه مزيج من الحداثة والتقاليد، ويقع على بعد دقيقتين فقط. يمكن للضيوف قضاء يوم كامل على الشاطئ خاصة خلال الأيام الباردة. يشعر المرء وكأنه يمشي في الأيام الخوالي لأسواق قطر. يمكن للناس زيارة المتاجر وتناول الطعام في بعض المطاعم. يمكن للأطفال حتى اللعب بالرمل على الشاطئ والاستمتاع بأفضل أوقات حياتهم.

استنادًا إلى الحياة القديمة للمدينة التي كانت ذات يوم قرية ناجحة لصيد اللؤلؤ وصيد الأسماك، أصبح السوق الآن وجهة رائجة وشهيرة. احتفظت المحلات التجارية والمقاهي والقوارب التقليدية في الوكرة بتاريخها. يمكن للناس الاستمتاع بالمناظر الخلابة لشروق الشمس والحصول على لمحة عن البحر المتلألئ مع أشعة الشمس. الأمواج الهادئة التي تغني أغنية هادئة تجعل الأمسية ساحرة والمشي على طول الكورنيش تجعل الناس ينسون كل همومهم. هناك عدد من الأماكن التي يمكن للناس تناول الطعام فيها مثل الفلافل التقليدية والحمص والبرياني تحت ضوء القمر في ممرات السوق.

أشياء يمكن ممارستها في سوق الوكرة

أشياء يمكن ممارستها في سوق الوكرة

يُعرف عالميًا باسم سوق الوكرة، تم افتتاحه في عام ٢٠١٤ وكان وجهة سياحية شهيرة في قطر. ذات مرة كانت قرية صيد، لا يزال السوق التقليدي المطل على البحر يُشاهد. يجدر التحقق مرة واحدة على الأقل أثناء العطلة.

١. انغمس في العلاج بالتسوق

هناك العديد من المتاجر التي تضاءلت على مر السنين، والتي لا تزال تستحق الزيارة. سوق الوكرة القديم هو أحد الأسواق العديدة التي تقدم مجموعة من المنتجات مثل التمر والمكسرات والأسماك والجبن والزهور والحلويات والإكسسوارات النسائية والعطور والذهب والهدايا التذكارية واللحوم والخضروات والفواكه والتوابل والحرف اليدوية والأواني، والسيوف والسجاد والطيور والحيوانات والأخشاب والمعدات البحرية. ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أيضًا فيما يتعلق بالتسوق لجميع أنواع الأشياء الجيدة.

٢. امنح براعم التذوق لديك متعة لجميع أنواع الأطعمة

يوجد عدد من المطاعم التي تقع على طول شاطئ البحر وخلف سوق اللحوم والخضروات. المأكولات لذيذة للغاية حيث تنفجر النكهات في فم المرء في غضون ثوان. من أشهر المأكولات التي يجب على الناس تجربتها هي المأكولات البحرية التي تشمل سمك الشواء في دانة البحر، والمأكولات اليمنية في مطعم الفنار، بالقرب من الشاطئ وبالطبع الطعام الإيطالي لميركاتو أنتيكو. يمكن للمرء أيضًا أن يمنح براعم التذوق طعمًا لذيذًا من غريسة آيس كريم ، أو تناول طعام العشاء في بينيجان.

٣. شاطئ الوكرة العائلي

يعد شاطئ الوكرة العائلي أحد أكثر مناطق الجذب المذهلة في الشرق الأوسط، وهو مليء بمجموعة من قوارب الداو القديمة على طول الرمال. يعد الشاطئ مكانًا رائعًا للسباحين الذين يجب عليهم ارتداء ملابس السباحة المناسبة. هناك قيود معينة مثل ممنوع الحيوانات الأليفة والتدخين والنار والشواء والتخييم والتصوير الفوتوغرافي. لا يسمح بالسباحة بعد غروب الشمس. إذا لم تكن سباحًا، فيمكنك ببساطة الجلوس ومشاهدة غروب الشمس أو التجول حولك. هذه بعض الأشياء التي تجعل العطلة مميزة.

٤. مسجد أبو منارتين

السوق القديم في الوكرة يحيط به عدد من المساجد، ويجب زيارة شخص: مسجد أبو منارتين. المسجد من أقدم المساجد التي تقع داخل السوق القديم. على الرغم من أن المنارتين تعني مئذنتين، إلا أن المسجد به مئذنة واحدة فقط. إنه أحد أكثر المواقع المذهلة التي يمكن رؤيتها ولا ينبغي تفويتها.

٥. الركض أو ركوب الدراجة على طول الكورنيش

هل أنت مهووس باللياقة البدنية أو تحب فكرة القيام ببعض التمارين عندما تتاح لك الفرصة؟ في كلتا الحالتين، يمكن للمرء أن يمشي أو يركب الدراجة بحرية في المنتزه الواقع في نهاية سوق الوكرة القديم، دون أن يعيق الناس طريقك. إنها واحدة من ملذات الحياة العديدة التي تجلب السعادة المطلقة والمرح.

٦. دوار اللؤلؤة

يعتبر نصب اللؤلؤة من أقدم وأشهر الدوارات، ويقع بين سوق الوكرة القديم وميناء الوكرة بعد تجديد الطريق الرئيسي. لن تفوتك أيقونة شاهقة - معلم تاريخي في مدينة الوكرة.

٧. تجول في أزقة سوق الوكرة

سحر الأزقة المتعرجة المؤدية إلى الشاطئ والكورنيش هو ما يميز سوق الوكرة. سيتم اصطحاب الناس في رحلة قديمة لقرية وسوق عربي تقليدي. استكشف الجواهر الخفية في السوق أثناء استكشاف الأزقة والساحات. المصورون وعشاق التصوير الفوتوغرافي في قطر على دراية بهذه المسارات.

أماكن لتناول الطعام بالقرب من سوق الوكرة

أماكن لتناول الطعام بالقرب من سوق الوكرة

إلى جانب العديد من عوامل الجذب، يجب على الناس أن يقدموا ذوقهم إلى بعض المأكولات المثالية في الشرق الأوسط. لذا، فيما يتعلق بإعطاء المعدة علاجًا، فهناك عدة أماكن لتناول الطعام بالقرب من سوق الوكرة.

١. ميركاتو أنتيكو

هل تشتهي البيتزا أو المعكرونة أو أي شيء لذيذ؟ لا تحتاج إلى مزيد من البحث. يقدم ميركاتو أنتيكو أشهى المأكولات الإيطالية في قطر، مما سيجعل الناس يلعقون أصابعهم. يمكن للناس الانغماس بسهولة في المناطق الداخلية الفاخرة والتقاط العديد من الصور على انستغرام. خدمة العملاء في المطعم لا مثيل لها.

٢. الكوفة

الكوفة هو واحد من أكثر المطاعم مثالية بالقرب من سوق الوكرة الذي يقدم أفضل الكرك والجاباتي. بصرف النظر عن هذين الطبقين، يمكن للناس أن ينغمسوا في ألذ كلى خروف.

٣. براحة الوكرة

هل أنت شغوف بالطعام الهندي؟ براحة الوكرة هو المكان المناسب لك. يقدم مجموعة من المأكولات الهندية الرائعة التي تجعل الناس يعودون للمزيد. مع هذه الأطباق الشهية، ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر فيما يتعلق بإطعام أفضل المأكولات.

٤. أرناق

أرناق، أحد مطاعم الحلويات المثالية القريبة من سوق الوكرة، يقدم أفضل أنواع البرجر والبطاطا المقلية والحلويات. إلى جانب قائمة الطعام الرائعة، سيستمتع الناس بالتصميمات الداخلية للمكان. يمكن للناس أيضًا الاستمتاع ببعض من أفضل أنواع الكيك وميلك شيك. فما تنتظرون؟ انطلق وامنح عشاق الطعام فيك متعة مع هذه الأطباق اللذيذة.

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في الوكرة: أفضل المواقع التي يجب أن تعرفها

أماكن إقامة بالقرب من فندق سوق الوكرة قطر

أماكن إقامة بالقرب من فندق سوق الوكرة قطر
حقوق الملكية للصور

تقييم: ٥

العنوان: شارع ٨٩١، اللؤلؤ، قطر

ميزات:

  • تيفولي سبا
  • مطاعم فاخرة

الفندق الجديد من فئة الخمس نجوم، فندق سوق الوكرة قطر من تيفولي، هو مزيج مذهل من التقاليد القطرية والترفيه الحديث في الوكرة، المنطقة الساحلية القادمة بالقرب من وسط الدوحة. يمكن للسياحين أن يشعروا وكأنهم في منازلهم مع إقامة فاخرة تلبي احتياجات رجال الأعمال والسياح على حدٍ سواء.

يضم الفندق في قطر منازل تراثية سابقة حيث تم الحفاظ على سحرها القديم. لقد استلهمت من تاريخ الوكرة، وقد تم تصميمها كمخطط مفتوح وواسع، وتتميز الغرف والأجنحة بأسقف كلاسيكية من القش، وزخارف بحرية ورملية. تكتمل الأراضي الساحلية الساحرة بوسائل الراحة الراقية والخدمات الشخصية.

شاطئ سوق الوكرة - رمال بيضاء تنتشر فيها أشجار النخيل

شاطئ سوق الوكرة - رمال بيضاء تنتشر فيها أشجار النخيل

يعتبر شاطئ سوق الوكرة من أكثر الأماكن المثالية لقضاء العطلات في قطر، حيث يشتهر بمياهه الضحلة ورماله البيضاء وأشجار النخيل. يقع بالقرب من مدينة الوكرة الساحلية، ويمكن للناس الاستمتاع بجميع أنواع الأنشطة الساحلية. يحتوي الشاطئ على ٣ مساحات منفصلة من الرمال مع مناطق مظللة للعب الأطفال.

يوجد شاطئ عام كبير به شرفات خارجية ومظلات شمسية للظل. شمال الشاطئ، يمكن للناس زيارة السوق وشراء جميع أنواع الأشياء. يمكنهم حتى زيارة المطاعم والمقاهي والاستمتاع بمنظر الأفق. بعض وسائل الراحة التي يقدمها الشاطئ تشمل المظلات الشمسية وشرفات المراقبة والمراحيض والاستحمام وحفر الشواء والمساحات الخضراء.

إنه أحد أجمل الشواطئ في قطر بمياهه الضحلة مما يجعله آمنًا للعب الأطفال. يمكن للأطفال حتى لعب كرة القدم أو الكرة الطائرة واكتشاف الحياة البرية في المسابح الضحلة. يمكن للناس أن يعالجوا معدتهم ببعض من أفضل المأكولات العربية والهندية والإيطالية والبرغر والقهوة والآيس كريم. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك حتى إقامة حفلة شواء صغيرة على الشاطئ.

يمكن للناس قضاء يوم كامل في التجول في شوارع السوق التي تم تطويرها في سوق تقليدي. واحدة من أكثر الأشياء الرائعة في السوق هي ممراتها المتعرجة ومجموعة السلع المعروضة للبيع والتي تشمل مجوهرات للدجاج الحي.

القراءة المقترحة: سوق واقف الدوحة: كل ما تحتاج لمعرفته حول موقع قطر الشهير

كيفية الوصول الى سوق الوكرة

كيفية الوصول الى سوق الوكرة

يمكن للناس الوصول إلى سوق الوكرة من الدوحة بسهولة حيث يبعد عن المدينة ٢٢ كم فقط. من وسط مدينة الدوحة أو مطار حمد الدولي، يمكنك القيادة أو ركوب أي وسيلة مواصلات عامة والوصول إلى أقل من ساعة واحدة. يمكن للناس حتى السفر بالمترو الذي سيستغرق بضع دقائق فقط للوصول إلى وجهتهم النهائية.

يعد سوق الوكرة من أكثر الأماكن سحراً في قطر. السوق حيث يمكن للعائلات قضاء يوم كامل في التسوق لشراء جميع أنواع الهدايا التذكارية. بصرف النظر عن السوق، يمكن للناس قضاء بعض الوقت على الشاطئ وتناول الطعام في بعض المطاعم والمقاهي الأكثر فخامة. فيما يتعلق بالاستمتاع بأفضل تجربة في العمر، يمكن للناس حجز غرفة في فندق سوق الوكرة قطر باي تيفولي. لذا، انطلق واحجز رحلتك الطيران إلى قطر واستمتع بجمالها الساحر.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما مدى قرب فندق سوق الوكرة قطر باي تيفولي من الشاطئ؟

أقرب شاطئ إلى الفندق هو الشاطئ العام الذي يبعد حوالي ٢٠٠ متر.

س ٢. ما هو وقت تسجيل الوصول والمغادرة لفندق سوق الوكرة قطر باي تيفولي؟

موعد تسجيل الوصول في الفندق من الساعة ٣ مساءً وتسجيل المغادرة الساعة ١٢ ظهرًا في اليوم التالي.

س ٣. ماذا يمكن أن يفعل الناس في سوق الوكرة؟

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن للناس الاستمتاع بها في سوق الوكرة مثل التسوق والمشي على الكورنيش وتناول الطعام في المطاعم المواجهة للشاطئ وأنشطة الشاطئ على شاطئ الوكرة والمزيد.

س ٤. ما هي المطاعم الموجودة في سوق الوكرة؟

بينيجانز وميركاتو أنتيكو وبراحة الوكرة والكوفة هي بعض المطاعم في سوق الوكرة.

س ٥. هل تستحق زيارة سوق الوكرة؟

مع وجود الكثير للاستكشاف والقيام به تحت سقف واحد، سيحظى الناس بأفضل أوقات حياتهم. سوق الوكرة هو أفضل مكان لاستكشافه أثناء إجازتك في الشرق الأوسط.

س ٦. ما هي بعض الأنشطة التي يمكن للناس الاستمتاع بها على شاطئ الوكرة؟

الشاطئ العائلي هو المكان المثالي لجميع أنواع الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الأطفال والمراجيح والسباحة والتجديف بالكاياك.

س ٧. هل هناك قواعد لباس معين لشاطئ الوكرة؟

لا توجد قواعد لباس محدد للشاطئ ولكن نعم، يجب على الناس تجنب ارتداء السراويل القصيرة.

س ٨. هل سوق الوكرة مكان آمن للزيارة؟

مع الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها، فإن سوق الوكرة هو مكان آمن للزيارة والاستكشاف.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.