قطر، وهي دولة معروفة بشكل عام بضيافتها وفخامتها، هي جنة لغوص السكوبا. تجعل المياه الدافئة الصافية والحياة البحرية المهيبة والطقس الهادئ طوال العام تقريبًا مكانًا مثاليًا للغواصين حول العالم. في الواقع، أصبح غوص السكوبا في قطر أسلوب حياة وهو عامل جذب سياحي لا يمكنك تفويته.

لذا، إذا كنت ترغب في الغوص السكوبا في المياه الدافئة لقطر، فإليك دليلنا التفصيلي لما تم إعداده لتكون التجربة البحرية المائية في قطر مثالية بالنسبة لك.

أفضل الأماكن لتجربة غوص السكوبا في الدوحة

ستجد غوص السكوبا في قطر مليئًا بالمرح، وحينما يتعلق الأمر بدولة قطر فإنه يقدم  جربة غوص سكوبا غير عادية. يسمح لك هذا النشاط بالاستمتاع به في مجموعات وهذا لا يتطلب منك إنفاق الكثير من المال عليه. لذا، إليك ما تحتاج لمعرفته حول بعض أفضل الأماكن التي يحظى فيها غوص السكوبا بشعبية كبيرة في قطر.

شاطئ كتارا

شاطئ كتارا

يقع شاطئ كتارا في قلب قطر، وهو واحد من أفضل الأماكن للزيارة في الدوحة، وهو مكان مثالي لممارسة رياضة الغوص. بينما يمكن للمسافرين الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المائية هنا على الشاطئ، فإن غوص السكوبا هو ما يجذب بالفعل الباحثين عن المغامرة هنا. في الواقع، تعتبر المنطقة المحيطة بشاطئ كتارا مثالية للغوص. يوجد أيضًا موقع غوص اصطناعي قريب، تم إنشاؤه لتوفير مشهد غوص حقيقي. يمكن للغواصين الاستمتاع هنا ومشاهدة الحياة البحرية الفريدة في المنطقة. يمكنك حتى الاستمتاع بالأنشطة المائية الأخرى على شاطئ كتارا إذا كنت ترغب في المزيد من المغامرة والمتعة.

مركز بوسيدون للغوص قطر

مركز بوسيدون للغوص قطر
حقوق الملكية للصورة

هذا مكان يحبه أي شخص حريص على الغوص سكوبا زيارته. يقع مركز بوسيدون للغوص على بعد حوالي ١٣ دقيقة فقط بالسيارة من شاطئ كتارا، وقد تأسس في عام ٢٠١١ ويحتل المرتبة الأولى حاليًا في البلاد فيما يتعلق بغوص السكوبا.

للمسافرين، يحتوي المركز على مجموعة من دورات الغوص الاحترافية. بغض النظر عما إذا كنت غواصًا محترفًا أو مبتدئًا ، فإن مركز بوسيدون للغوص قطر لديه ما يناسبك. في الواقع ، حصل المركز على أعلى شهادة من اتحاد مدربي الغوص المحترفين (PADI)، والتي تخبرنا كثيرًا عما تقدمه بوسيدون. إذن، ما الذي يجعلك تنتظر؟ يوفر مركز بوسيدون للغوص قطر تجربة غوص سكوبا مثيرة مع العناية القصوى بسلامة المسافرين.

ماذا يمكننا أن نتوقع من مركز بوسيدون للغوص قطر؟

مركز بوسيدون للغوص قطر

هناك الكثير مما يمكن أن يتوقعه المسافرون فيما يتعلق بمركز بوسيدون للغوص. فيما يلي بعض الأشياء التي يقدمها المركز:

دورات من اتحاد مدربي الغوص المحترفين (PADI)

إذا كان هناك شيء يتطلع إليه المسافرون بالتأكيد في مركز بوسيدون للغوص قطر، فهو دورة تدريبية من اتحاد مدربي الغوص المحترفين (PADI). هناك مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية التي تتراوح من دورات المبتدئين إلى الدورات المتخصصة. بالنسبة للمسافرين، هذه تجربة فريدة تمامًا وواحدة من أفضل الأشياء التي يجب القيام بها في قطر اليوم.

صالة عرض البيع بالتجزئة

لا يعتبر مركز بوسيدون مكانًا مثاليًا للتدريب على الغوص فحسب، بل يضم المركز أيضًا صالة عرض للبيع بالتجزئة مجهزة تجهيزًا كاملاً ليستكشفها الزوار. يضم المعرض ٢٩ علامة تجارية من جميع أنحاء العالم.

رحلات الغوص في جميع أنحاء البلاد

شيء يحب كل باحث عن المغامرة الانغماس فيه، ينظم مركز بوسيدون للغوص في الدوحة رحلات الغوص عرضية في جميع أنحاء البلاد. يأخذ الناس إلى بعض مواقع الغوص المحلية في قطر. سواء كنت غواصًا محليًا أو خبيرًا معتمدًا، أو مجرد شخص مهتم بتجربة شيء جديد، فهذه رحلة لا تريد أن تفوتها.

فعاليات وأنشطة مائية

يعد مركز بوسيدون مكانًا مثاليًا لتعلم الغوص، بل إنه ينظم مجموعة من الفعاليات في بعض من أجمل الشواطئ في قطر. في حين أن الفعاليات يمكن أن تكون من أنواع مختلفة، إلا أن الأنشطة المائية لا تزال جزءًا كبيرًا منها. هذا شيء غالبًا ما يتطلع إليه المسافرون.

دروس لغير الغواصين

قد يكون الغوص مخيفًا لغير الغواصين في البداية. ومع ذلك ، فإن مركز بوسيدون للغوص قطر هنا لمساعدتك. هناك دروس تمهيدية مقدمة لغير الغواصين مما يجعل التجربة أفضل كثيرًا.

لا تنس قراءة هذا: أطعمة في قطر ستجعلك يسيل لعابك للمزيد

حقائق مثيرة للاهتمام حول قطر ومياهها

حقائق مثيرة للاهتمام حول قطر ومياهها

بعض الحقائق المثيرة للاهتمام تجعل من قطر مكانًا مثاليًا للغواصين في جميع أنحاء العالم:

  • الجانب الشمالي من بحر قطر هو أكبر منطقة تجمع لأسماك قرش الحوت في العالم، حيث يجذب العديد من الغواصين هنا.
  • من الأشياء الفريدة التي يجب ملاحظتها حول قطر ومياهها، حوالي ٩٥٪ من الأسماك الملونة في المنطقة صالحة للأكل. يأتي معظم الغواصين إلى البلاد خصيصًا لمشاهدة الحياة البحرية الفريدة في قطر.

سعر الغوص سكزبا في قطر الذي يجب أن يعرفه المسافرون

حقوق الملكية للصورة

يعد الغوص سكوبا نشاطًا شائعًا في قطر ويجربه الآلاف من المسافرين كل عام. ومع ذلك، على الرغم من أن شعبية نشاط المغامرة هذه في قطر عالية جدًا، إلا أن الأسعار لا تزال أكثر اقتصادا. يمكن للمسافرين توقع دفع مبلغ أقل بكثير مقابل الغوص في قطر مقارنة بأجزاء أخرى من العالم.

يكلف النشاط ما لا يقل عن ٢٠٠  ريال قطري في الدولة للغطس الذي يتم من خلال القوارب بينما الغطس على الشاطئ مجاني في معظم المناطق. أفضل جزء؟ يمكن للمسافرين المجيء وتجربة هذا النشاط في أي وقت من السنة حيث أن المياه في البلاد دافئة بشكل ممتع على مدار العام وتظل الظروف الجوية مواتية للغوص.

لا تنس قراءة هذا: ١٩ متحفاً في قطر: لا تفوت استكشاف الثقافات الأجنبية

قطر هي واحدة من أرقى دول العالم، وتقدم مجموعة من الأنشطة التي تتمحور حول الاستمتاع. بينما تحظى الأنشطة المائية بشعبية كبيرة في البلاد، فإن الغوص سكوبا في قطر هو ما يجذب انتباه الزوار حقًا. بينما يوفر منظرًا للحياة البحرية الفريدة في البلاد، فإن غوص سكوبا يوفر فرصة للاستمتاع بوقت مريح. ما يجعل النشاط ممتعًا حقًا هو حقيقة أن قطر تشهد طقسًا هادئًا على مدار العام مما يعني أنه يمكن الاستمتاع بالغوص سكوبا على مدار العام دون أي حواجز جوية.

لذا، خطط لرحلتك إلى قطر، احجز رحلتك واستمتع بالغوص في المياه الدافئة للخليج العربي.

الأسئلة الشائعة:

س ١. ما هو أفضل مكان للغوص سكوبا في قطر؟

أفضل مكان للغوص سكوبا في قطر هو مركز بوسيدون للغوص يقع على بعد ١٣ دقيقة فقط بالسيارة من شاطئ كتارا، وقد تأسس في عام ٢٠١١ ويحتل المرتبة الأولى حاليًا في قطرفيما يتعلق بغوص السكوبا. يحتوي المركز على مجموعة من دورات الغوص الاحترافية للمسافرين. بغض النظر عما إذا كنت غواصًا محترفًا أو مبتدئًا، فإن مركز بوسيدون للغوص قطر توفر ما يناسبك.

س ٢. هل الأسماك في قطر صالحة للأكل؟

نعم، حوالي ٩٥٪ من الأسماك الملونة في المنطقة صالحة للأكل. يأتي معظم الغواصين إلى قطر خصيصًا لمشاهدة الحياة البحرية الفريدة في قطر.

س ٣. هل توجد دورات اتحاد مدربي الغوص المحترفين (PADI) مقدمة في قطر؟

إذا كان هناك شيء يتطلع إليه المسافرون بالتأكيد في مركز بوسيدون للغوص قطر، فهو دورة من قبل اتحاد مدربي الغوص المحترفين (PADI). هناك مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية التي تتراوح من دورات المبتدئين إلى البرامج المتخصصة. بالنسبة للمسافرين، هذه تجربة فريدة تمامًا وواحدة من أفضل الأشياء التي يجب القيام بها في قطر اليوم.

س ٤. هل الغوص في قطر مكلف للغاية؟

لا، على الرغم من أن شعبية نشاط المغامرة هذه في قطر عالية جدًا، إلا أن الأسعار لا تزال اقتصادية بشكل أكبر. يمكن للمسافرين أن يتوقعوا أن يدفعوا أقل بكثير مقابل غوص السكوبا في قطر مقارنة بأجزاء أخرى من العالم. يكلف النشاط ما لا يقل عن ٢٠٠ ريال قطري في الدولة للغطس الذي يتم من خلال القوارب، بينما الغطس على الشاطئ مجاني في معظم المناطق.

س ٥. هل يمكنني الاستمتاع بالغوص حول شاطئ كتارا؟

يعد شاطئ كتارا، في قلب قطر، مكانًا مثاليًا لغوص السكوبا. بينما يمكن للمسافرين الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المائية هنا على الشاطئ، فإن غوص السكوبا هو ما يجذب الباحثين عن المغامرة هنا. في الواقع، تعتبر المنطقة المحيطة بشاطئ كتارا مثالية للغوص. يوجد أيضًا موقع غوص اصطناعي قريب، تم إنشاؤه لتوفير مشهد غوص حقيقي.

س ٦. هل تستحق رحلات الغوص في قطر العناء؟

ينظم مركز بوسيدون للغوص قطر في الدوحة رحلات غطس عرضية في جميع أنحاء الدولة ويأخذ الناس إلى بعض مواقع الغوص المحلية في قطر. سواء كنت غواصًا محليًا أو خبيرًا معتمدًا، أو مجرد شخص مهتم بتجربة شيء جديد، فهذه رحلة لا تريد أن تفوتها.

س ٧. ما هو أفضل وقت للاستمتاع بغوص السكوبا في قطر؟

فيما يتعلق بغوص السكوبا في قطر، يبدو العام بأكمله مثالياً للحضور والاستمتاع. يمكن للمسافرين المجيء وتجربة هذا النشاط في أي وقت من السنة حيث أن المياه في البلاد دافئة على مدار العام وتظل الظروف الجوية مواتية للغوص.

س ٨. هل يمكن لغير الغواصين تجربة الغوص سكوبا في قطر؟

نعم، حتى غير الغواصين يمكنهم الاستمتاع بالغوص في قطر. يمكن أن يكون الغوص مخيفًا لغير الغواصين في المقام الأول. ومع ذلك، فإن مركز بوسيدون للغوص قطرهنا لمساعدتك. هناك دروس تمهيدية مقدمة لغير الغواصين مما يجعل التجربة أفضل كثيرًا.


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.