لا يمكن للسياح أن يشعروا بالجوع أبدًا في تركيا حيث توجد مجموعة من المأكولات الرائعة التي يمكنهم الاستمتاع بها. هناك ما يرضي جميع الأذواق بدءًا من حلقات الخبز المرشوشة بالسمسم التي تباع في شوارع المدينة وحتى أرقى المأكولات في القصور العثمانية. يمكن للناس العثور على العديد من المطاعم في تركيا التي تقدم أي شيء بدءًا من السوشي وحتى المشويات الأرجنتينية.

عندما يتعلق الأمر بتقديم أرقى المأكولات، فإن البلاد لديها ما يناسب جميع أنواع الأذواق. يمكن للناس أيضًا الاستمتاع ببعض أفضل المأكولات العرقية والبوفيهات الفخمة ووجبة الإفطار والغداء يوم الأحد في بعض المطاعم في الفنادق المختلفة. لذا، تفضل واستمتع بتجربة بعض من أفضل الأطعمة، فلن تتذوقها إلا في تركيا.

أفضل المطاعم في تركيا: طعام لا يصدق وخدمة رائعة

ليس من المفاجئ أن تكون تركيا موطنًا لبعض أرقى المطاعم المعروفة بمأكولاتها المتنوعة. ومع ذلك، فإن اختيار مكان تناول الطعام يمكن أن يشكل تحديًا بعض الشيء نظرًا لأن الطعام معقد جدًا ومتنوع. لا تقلق! سنساعدك على اتخاذ قرارك بشكل أسهل من خلال مساعدتك على الاختيار من بين مجموعة من المطاعم التركية.

ستجد بالتأكيد ما يناسب ذوقك، من بين أشياء أخرى مختلفة. يوجد مطعم لك في تركيا في انتظارك لتستمتع بمأكولاته. لذا، تفضل وامنح براعم التذوق هذه أفضل ما يتم تقديمه في هذا البلد. يمكنك دائمًا العودة إلى المنزل والتفاخر بذلك مع أصدقائك وعائلتك.

  • مطعم نيكول
  • ميميدوف
  • مطعم بورصة
  • كاراكوي لوكانتاسي
  • ألانشا
  • مطعم أورفوز
  • مطعم البوابة الهندية
  • مطعم إزمير دنيز
  • تركي فاتح توتاك
  • مطعم ميكلا
  • مطعم 7 مهمت
  • مطعم نيولوكال

١. مطعم نيكول

مطعم نيكول
حقوق الملكية للصورة

كان هذا المطعم في تركيا في يوم من الأيام عبارة عن شقة سورس غارد-مالاديس، وهي موطن لعدد قليل من الراهبات، والتي أصبحت فيما بعد موطنًا للعديد من العائلات المشرقية واليونانية. في عام ١٩٢٠، تم تدمير المنزل بسبب الإهمال الكامل وفي عام ٢٠٠٠، أصبح مركزًا ثقافيًا وفنيًا وترفيهيًا وذواقًا. وقد تم ترميمه من خلال الحفاظ على بعض أصوله وإضفاء مظهر جمالي عليه.

مطعم نيكول هو مطعم حائز على نجمة ميشلان، يديره الشيف آيلين يازيجي أوغلو، ويقدم أرقى تجارب الطهي على التراس مع إطلالة مذهلة على المدينة. يتم منح الناس فرصة للاستمتاع بأشهى المأكولات التركية والفرنسية. لذلك، عندما تشعر بالحاجة إلى تناول شيء مختلف مثل المطبخ الفرنسي أو التركي، فكر في هذا المطعم.

الموقع: تومتوم، تومتوم كابتان Sk. رقم:18، 34433 بيوغلو/اسطنبول، تركيا

التوقيت: ٦:٣٠ مساءً – ١١:٣٠ ليلا، الاثنين: مغلق

٢. ميميدوف

ميميدوف

بدأ مطعم ميميدوف لتركيا في عام ٢٠٠١ ويديره زوجان مهمت على ساحل جولكوي. إنه أحد أرقى المطاعم في المدينة الذي يقدم أفضل المأكولات البحرية التي يجب على الناس تناولها. هل تعلم أنه من أكثر المطاعم ازدحاما؟ ومن ثم، عندما يتعلق الأمر بالذهاب إلى المطعم، سيتعين على المرء إجراء حجز مسبق.

لذا، فيما يتعلق بتذوق بعض أفضل المأكولات البحرية، فإن ميميدوف هو المكان المناسب لك، حيث يقع بالقرب من الشاطئ. أكثر ما يمكن لأي شخص أن يطلب؟ يجب على الناس وضع هذا المطعم في قائمة أماكن تناول الطعام. المضي قدما والحصول على أفضل وقت في حياتك.

الموقع: إسكيتشيشمي، نيزن توفيق سي دي. رقم:176,48400 بودروم/موغلا، تركيا

التوقيت: ١٢ ظهراً - ١ ليلا

القراءة المقترحة: المتاحف في تركيا: أرض العجائب لعشاق الآثار والتاريخ

٣. مطعم البورصة

مطعم البورصة
حقوق الملكية للصورة

منذ عام ٢٠٠٦، يعد مطعم بورصة من أفضل المطاعم في تركيا، ويقدم أشهى المأكولات التركية والعثمانية المتنوعة، مع إطلالة خلابة على قصر السلطان عادلة. يتم تصوير هوية البورصة بطرق مختلفة على أنها قصر. يقدم أرقى فنون الطهي من عصر عادلة سلطان حتى الوقت الحاضر مع لمسة عصرية. يتم منح الناس متعة لبعض من أرقى المأكولات التركية والأناضولية في المطعم. هذه هي الأطعمة الشهية التي قد لا يتمكنون من تناولها في أي مكان آخر في العالم.

يعد المطعم من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في تركيا لإطلالته الخلابة على البحر في فصل الصيف، ومنطقة البار والصالة. تتوفر في البورصة خدمة تقديم الطعام مع قائمة متنوعة تشمل جميع أنواع المأكولات التركية الكلاسيكية إلى المأكولات العالمية.

الموقع: كانديلي، كانديلي كاد، ليسيلي Sk. رقم: 12، 34684 أوسكودار/اسطنبول، تركيا

التوقيت: ١٠ صباحًا - ١٠ ليلا

٤. كاراكوي لوكانتاسي

كاراكوي لوكانتاسي
حقوق الملكية للصورة

يشتهر هذا المطعم الذي تديره عائلة في إسطنبول بتركيا بوصفاته التقليدية مع أطباق الكسرولة، والتي لا يبدو أنها أصبحت قديمة الطراز أبدًا. الشعور الكلاسيكي لتركيا هو ما يقدمه المطعم لسائحيه، شاهدوا بعض أعماله الفنية وبلاطاته الفيروزية. سوف يتذوق الأشخاص الذين يتناولون الطعام في المطعم الوجبات المطبوخة في المنزل خلال النهار والأسماك الطازجة والراكي في الليل.

يعد كاراكوي لوكانتاسي أحد المطاعم العديدة التي يجب أن تكون مدرجة في قائمة الأماكن التي يمكن للأشخاص تناول الطعام فيها. إنها واحدة من الأماكن العديدة التي يعود إليها الناس دائمًا للحصول على المزيد، وسيتباهون بها بالطبع مع أصدقائهم. ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر عندما يتعلق الأمر بتذوق تركيا من خلال المأكولات الفاخرة؟

الموقع: كيمانكيش كارا مصطفى باشا، كيمانكيش سي دي. رقم:57,34425 بيوغلو/اسطنبول، تركيا

التوقيت: ١٢ - ٤ مساءً، ٥ مساءً - ١٢ ليلا، الأحد - ٤ مساءً - ١٢ ليلا

القراءة المقترحة: الحياة الليلية في تركيا: استمتع بتجربة الشوارع الصاخبة بعد غروب الشمس

٥. مطعم ألانشا

مطعم ألانشا
حقوق الملكية للصورة

مع طعم ٧ مناطق، تضيف ألانتشا التوابل والنكهات المختلفة الأخرى التي تذكر الناس بثقافة الأناضول. يمكن للناس تناول بعض من أفضل الأطعمة مثل عصير الفطر، وفطر البخور، وعرعر البط، والملفوف المخلل بالروبيان، وهريس لحم الضأن والبصل، وآيس كريم الخشخاش، وشربات التوت البري. يمكن للناس الاستمتاع بالحلويات مع الخزامى أو الشوكولاتة البيضاء.

يتم منح الناس تجربة تاريخية جنبًا إلى جنب مع مذاق الطعام وقوامه. كل وجبة يتم تقديمها في المطعم لها مرجع تاريخي وراءها، وهو أمر يراه الناس أو يتعرفون عليه كثيرًا. إذن، ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر من ذلك؟ انطلق واستمتع بأفضل طعام كنت تحلم به طوال حياتك.

الموقع: فيشني زاده، شت. محمد س. رقم:9,34357 بشيكتاش/اسطنبول، تركيا

التوقيت: ١٢ ظهراً – ٧ مساءً

القراءة المقترحة: التسوق في تركيا: أفضل الهدايا التذكارية يمكنك شراءها من الأسواق المحلية في تركيا

٦. مطعم أورفوز

مطعم أورفوز
حقوق الملكية للصورة

عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام في أورفوز، يشعر الناس بالرضا التام. يتم إعطاء كل نكهة أهمية كبيرة، وهو نفس المكان الذي يتم فيه صيد الطعام وقائمة الطعام التي تتجاوز الأسماك المشوية الأساسية. يستمتع الناس بالتجربة وغالبًا ما يعودون للحصول على المزيد. يمكن للمرء أن يعيد خلق السحر الذي اشتهر به  أورفوز. يتم تذوق كل بهارات الطعام كما لو كانت مطبوخة في المنزل.

أورفوز هي واحدة من الأماكن العديدة التي يمكن زيارتها في إسطنبول لمأكولاتها الرائعة وأجواءها الهادئة. لذلك، عندما يتعلق الأمر بشغف المأكولات البحرية، يمكن للناس أن يفكروا في أورفوز. يتم أخذ براعم التذوق في رحلة بحرية عند تناول أطباق مثل المحار الطازج مع الليمون.

الموقع: كومباهسه، زكي مورين سي دي. الرقم: 13,48400 بودروم/موغلا، تركيا

التوقيت: ٧ مساءً - ١٢:٣٠ منتصف الليل

٧. مطعم البوابة الهندية

مطعم البوابة الهندية
حقوق الملكية للصورة

هل تشتهي الطعام الهندي؟ يعد مطعم البوابة الهندية أحد المطاعم الهندية المثالية في تركيا والمعروف بتقديم بعض من أرقى المأكولات الهندية التي يمكن للناس التفكير فيها. إنها واحدة من الأماكن العديدة التي توفر الشعور الهندي في تركيا حيث توفر أجواء دافئة وتناول طعام فاخر مع أكثر من ٨٣ طبقًا نباتيًا وغير نباتي لذيذ.

كل طبق يتم طهيه في المطعم مصنوع من أجود المكونات التي ستترك أذواق الناس مشبعة للمزيد. ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر عندما يتعلق الأمر بتذوق النكهات الهندية في تركيا؟ انطلق واستمتع بأفضل المأكولات الهندية التي كنت تتوق إليها أثناء إجازتك في تركيا.

المكان: جيهانغير، Sıraselviler Cd. No:27a,34433 بيوغلو/اسطنبول، تركيا

التوقيت: ١١:٣٠ صباحًا - ١٢ ظهرا، السبت - الأحد: ١٢ ظهرًا - ١٢ ليلا.

القراءة المقترحة: ميدان تقسيم إسطنبول دليل يمنحك نظرة على أنشطة يمكنك القيام بها في زيارتك إلى إسطنبول

٨. مطعم إزمير دنيز

مطعم إزمير دنيز
حقوق الملكية للصورة

مع أكثر من ٣٠ عامًا من الخبرة، يعد مطعم دنيز واحدًا من أرقى المطاعم في تركيا المعروفة بمأكولاتها البحرية. أسس هذا المطعم متين وإركان وصبري سيليكايا، ويتسع المطعم لأكثر من ٢٠٠ شخص على الأقل. حصل المطعم على العديد من الجوائز لطعامه وخدماته. عندما يتعلق الأمر بالمأكولات البحرية، يجب على الناس تناول الأسماك والكالاماري والروبيان والأخطبوط والسردين والحساء.

ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر عندما يتعلق الأمر بالاستمتاع ببعض أفضل المأكولات البحرية في تركيا؟ لذلك، في المرة القادمة التي تزور فيها تركيا وتتوق إلى المأكولات البحرية، فكر في مطعم دنيز.

الموقع: كولتور، إزمير بالاس أوتيلي، أتاتورك سي دي. No: 188/B D: ZEMİN, 35220 كوناك/إزمير, تركيا

التوقيت: ٩ صباحًا - ١١:٣٠ ليلا

٩. ترك فاتح توتاك

ترك فاتح توتاك
حقوق الملكية للصورة

خلق كلمة جديدة للمطبخ التركي، حيث يجلب الترك الفاتح توتاك تراثه ونقائه وجذوره وأذواقه الرفيعة في كل طبق. يعمل الطهاة على خلق ذكريات وتقاليد في المأكولات، مما يضمن عودة الناس للحصول على المزيد.

يعد المطعم مثالًا جيدًا لتجربة تناول الطعام الرائعة وهو أحد المطاعم الأولى الحائزة على نجمة ميشلان في إسطنبول والتي يجب على الناس زيارتها. لذلك، عندما يتعلق الأمر بزيارة المطعم، سيتعين على الأشخاص حجز مكان مسبقًا. مع وجود الكثير من الطعام في مكان واحد، ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر من ذلك؟

الموقع: جمهوريت، جمهوريت حاجه أحمد سيلاشور كاد، ينيول Sk. رقم:2، 34440 شيشلي/اسطنبول، تركيا

التوقيت: ٦:٣٠ - ١١:٣٠ ليلا، من الأحد إلى الاثنين: مغلق

القراءة المقترحة: أفضل خيام في قطر تقدم لك تجربة تخييم مثالية

١٠. مطعم ميكلا

مطعم ميكلا
حقوق الملكية للصورة

بعد أن حصل على جائزة أحد أفضل المطاعم في تركيا، افتتح ميكلا أبوابه في عام ٢٠٠٥. ويعكس المطعم، الذي يقع في الطابق العلوي من فندق مرمرة بيرا، خلفيته التركية الاسكندنافية التي تظهر في طعامه وخدماته وموسيقاه. إنه أحد المطاعم الأكثر أناقة ويشتهر بأثاثه الذي يعود إلى السبعينيات وقضبان النوم الخشبية.

في حال كنت نباتيًا وتبحث عن شيء يرضيك، فإن هذا المطعم لديه قائمة نباتية يمكنك الاطلاع عليها. فما تنتظرون؟ انطلق وامنح براعم التذوق تلك بعضًا من أفضل المأكولات التي يمكنك التفكير في تناولها.

الموقع: أسمالي مسكيت، مرمرة بيرا، Meşrutiyet Cd. رقم:15,34430 بيوغلو/اسطنبول، تركيا

التوقيت: ٦ مساءً - ٢ ليلا

القراءة المقترحة: مسرح قطر الوطني: جانب مختلف من الشرق الأوسط

١١. مطعم 7 مهمت

مطعم 7 مهمت
حقوق الملكية للصورة

أحد أرقى مطاعم أنطاليا، تركيا، يشتهر مطعم 7 مهمت بمأكولاته التركية والمتوسطية التقليدية التي تشمل لحم الضأن مع الأرز المتبل، لحم الضأن كوكوريك، حلوى الكوسة مع الطحينة، سلطة الزيتون مع جبن الماعز، تزاتزيكي بالفراولة، هيبيش، ولحم الجمبري. بصل مكرمل، ورق عنب مع زيت زيتون، بذور اليقطين، بروكلي، زبادي يابراك، زبدة نبات القراص، سلطة أفوكادو مطحونة، بالإضافة إلى حلوى الكوسة، زبادي يوروك، سلطة خوخ، أصناف مخلل وجبن الماعز الجبلي.

هذه بعض من أفضل الأطباق التي يجب على الناس أن يستمتعوا بها، حيث أنها ليست شيئًا يمكنهم تناوله في أي مكان آخر. فما تنتظرون؟ المضي قدما والحصول على أفضل وقت في حياتك.

الموقع: ميلتم ماهاليسي، أتاتورك كولتور باركي، دوملوبينار بولفاري رقم: 20107030 موراتباشا / أنطاليا، تركيا

التوقيت: ١١ صباحًا - ١١ ليلا

١٢. مطعم نيولوكال

 مطعم نيولوكال

نيولوكال هو أحد المطاعم التي أعادت تعريف المأكولات المتأثرة بالأرض الأم. يقوم فريق الطهاة بإعداد أطباق تناسب جميع الأذواق وينقلون مهاراتهم في الطهي من جيل إلى آخر. الوجبات صحية تمامًا وسوف تتذوق طعم الأرض على شكل نكهات.

عند التخطيط لزيارة نيولوكال، يمكن للناس التفكير في تناول وجبة مكونة من ٣ أطباق تتضمن قائمة بوفيه أو قائمة نباتية ثابتة مكونة من ٥ أطباق. ألا يبدو الأمر مثيرًا للاهتمام؟ إنه أحد تلك المطاعم التي ستستمتع بها وسوف تعود دائمًا للحصول على المزيد. لذا، تفضل واستمتع بأفضل وقت في حياتك.

الموقع: Arapcamii Mahı، Bankalar Cd. رقم:11,34420,34421 بيوغلو/اسطنبول، تركيا

التوقيت: ٦ مساءً - ١٢ ليلا

إلى جانب معالمها السياحية المذهلة، تشتهر تركيا بمأكولاتها الفاخرة التي تجتذب السياح من جميع أنحاء العالم. عند الحديث عن المأكولات، فإن أحد الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها في إسطنبول يشمل تناول الطعام في بعض المطاعم المثالية. يتم اصطحاب السائحين في رحلة طهي مع بعض أقوى النكهات التي غالبًا ما تترك طعمًا سعيدًا في أفواههم لفترة طويلة.

فما تنتظرون؟ تفضل واحجز تلك التذاكر إلى تركيا واستمتع بأفضل وقت في حياتك. لا تنس الاستفادة من باقات العطلات في تركيا عند التخطيط لعطلة مثالية.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هو أفضل شهر لزيارة تركيا؟

يقال إن أبريل وأكتوبر هي الأشهر المثالية لاستكشاف تركيا حيث يكون الطقس لطيفًا. يمكن للناس استكشاف بعض الآثار القديمة والاستمتاع بتناول الطعام في بعض أرقى المطاعم.

س٢. كم عدد الأيام التي يمكن أن يقضيها الشخص في تركيا؟

يمكن للسياح قضاء ما لا يقل عن ٥ إلى ١٠ أيام في تركيا لاستكشاف المكان. إنها واحدة من الأماكن العديدة التي يجب على الأشخاص وضعها في قائمة أمنياتهم.

س٣. ما هي الأشياء التي يجب تجنبها أثناء الإجازة في تركيا؟

يجب على الناس تجنب ارتداء الملابس الكاشفة وعدم ارتداء الأحذية في الأماكن الدينية في تركيا. إنها واحدة من أكثر الأماكن المذهلة للزيارة.

س ٤. ما هي بعض المطاعم التي يجب أن يفكر الناس في تناول الطعام فيها في تركيا؟

مطعم نيكول، مطعم بورسا، ميميدوف، كاراكوي لوكانتاسي، ألانشا، أسيتان، أورفوز، هونكار،هي بعض المطاعم التي يجب أن يفكر الناس في تناول الطعام فيها في تركيا.

س٥. اين تقع آلانشا في تركيا؟

تم العثور على آلانشا في فيشني زاده، ش.ت. محمد س. رقم:9,34357 بشيكتاش/اسطنبول، تركيا. تعتبر بعض الأطباق المقدمة هنا من لحم الضأن والروبيان ولحم الخنزير المقدد.

س٦. ما هي ساعات عمل مطعم نيكول؟

المطعم مفتوح من الساعة ٦:٣٠ مساءً حتى ١١:٣٠ ليلا. يشتهر المطعم بمأكولاته التركية والفرنسيّة.

س٧. أين يقع مقر كاراكوي لوكانتاسي؟

يقع Karaköy Lokantasi في كيمانكيش كارا مصطفى باشا، شارع كيمانكيش. رقم: 5734425 بيوغلو/اسطنبول، تركيا.

س٨. هل هناك أي مطاعم هندية في تركيا؟

مطعم البوابة الهندية هو أحد المطاعم الهندية في تركيا المشهورة بالباني بوري وغيرها من المأكولات الهندية.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.