عندما تخطط لقضاء إجازة في المملكة العربية السعودية، فإن أحد الأشياء التي يجب أن ينصحك بها الجميع هو التسوق في مول العرب، جدة. يعتبر هذا المركز التجاري من أشهر مناطق الجذب السياحي في البلاد بسبب التجربة الديناميكية التي يقدمها للزوار. من العلامات التجارية المحلية والعالمية إلى منطقة الأطفال والمزيد،  هناك أنشطة رائعة  لتنغمس فيها. أهم ما في الأمر هو أن هذا المركز التجاري يقع بالقرب من المطار، لذا فهو من أول الأشياء التي تراها في طريقك إلى المدينة.

نظرة عامة على مول العرب بجدة

مول العرب بجدة

لكونه أحد أكبر مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية، ينتشر هذا المركز التجاري على ثلاثة طوابق مع ما يقرب من ٤٠٨ منفذ تسوق للإكسسوارات، الملابس، الرياضة، الجمال، الأدوات الإلكترونية والمزيد. إنه مكان مثالي للعائلات بسبب التنوع الهائل لخيارات الترفيه والتسوق. هناك العديد من المطاعم هنا أيضًا التي تعتبر مثالية لتناول وجبة شهية وللاستراحة من استكشاف متاجر مول العرب جدة.

تتعزز الأجواء المفعمة بالحيوية والحيوية لهذا المركز التجاري من خلال التصميمات الداخلية الغريبة والحديثة. تم افتتاح مول العرب في عام ٢٠٠٨ واستمر في اكتساب الشهرة مع مرور السنين، وصل إلى مرحلة أصبح فيها وجهة سياحية شهيرة.

ساعات عمل مول العرب بجدة: من ١٠ صباحًا حتى ١١:٣٠ ليلا (من السبت إلى الخميس) ومن ٢ ظهرا حتى ١١:٣٠ ليلا (الجمعة)

العنوان: طريق المدينة المنورة، جدة، المملكة العربية السعودية

القراءة المقترحة: الأماكن التاريخية التي يجب زيارتها في المملكة العربية السعودية: الغوص في أعماق التاريخ والتراث

مول العرب، محلات جدة

مول العرب
الصورة لغرض مرجعي فقط

بالنسبة إلى ٤٠٨ متجرًا تقريبًا يضم هذا المركز التجاري، يمكنك أن تطمئن إلى أنك ستجد ما تبحث عنه والمزيد. من المستحيل زيارة هذا المركز التجاري وعدم التباهي بعد رؤية مجموعة متنوعة من الأشياء المتاحة هنا. بغض النظر عما ترغب في شرائه، ستجد هنا متاجر تلبي جميع احتياجاتك، لذا لا داعي للتفكير مليًا قبل زيارة هذا المركز التجاري.

ستجد أشهر ماركات الملابس، مثل زارا، دي كيه إن واي، مانجو، مايكل كورز، لاكوست و جيوردانو، بولو رالف لورين والمزيد. إنه مثالي لكل من الرجال والنساء للتسوق وفقًا لمحتوى قلوبهم.

فيما يتعلق بالأحذية والحقائب، يمكنك الدخول إلى ألدو، كلاركس، أديداس، سكيتشرز، تشارلز آند كيث والمزيد.

يجب شراء مستحضرات التجميل والعطور من هذه المحلات: ال، ماجد ال، العود، سيفورا، وجوه، وايت، إلخ.

مطاعم في مول العرب

مطاعم في مول العرب

التسوق في السعودية ليس لعبة أطفال. لن تكون قادرًا على منع نفسك من شراء العناصر الفريدة والفاخرة المعروضة، ولكن من المهم أن تأخذ قسطًا من الراحة والاستمتاع بتجربة تناول الطعام في بعض المطاعم الراقية في جدة.

بارن كافيه

يمكن لأولئك الذين يبحثون عن بعض الوجبات الخفيفة السريعة قبل استئناف التسوق زيارة بارن كافيه، الذي يقدم المشروبات الساخنة والباردة المقترنة بالوجبات الخفيفة اللذيذة، مثل بانيني، توستيز، سندويشات والمزيد.

مطعم شوبك:

هذا مطعم لا بد من زيارته في مول العرب بجدة بسبب تنوع الأطباق الشهية التي يقدمها للزوار. يمكنك الاستمتاع بوجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء هنا والتعرف على النكهات والأطباق المحلية.

مطعم ناندوز:

تشتهر ناندوز بمطبخها الأفريقي البرتغالي، خاصة الدجاج المشوي على اللهب، والذي يتم تقديمه مع خمسة مستويات من الصلصة الحارة. إلى جانب ذلك، هناك العديد من الأطباق الجانبية التي يمكنك طلبها، بما في ذلك الخبز بالثوم، بطاطس ودجز والمزيد.


بعض المطاعم والمقاهي الأخرى في مول العرب هي كافيه كونشرتو، كافيه لاريكا، روماوي، سبارو، اوسي جريل، شاورمر، إلخ. يمكنك تناول العشاء في أي من المطاعم في هذا المركز التجاري لتناول وجبة لذيذة، مما سيجعلك تشعر بالطاقة لبقية اليوم.

القراءة المقترحة: أشياء رائعة للقيام بها في المملكة العربية السعودية لاستكشاف البلد

منطقة ترفيهية مول العرب بجدة

منطقة ترفيهية مول العرب بجدة

يوجد بعض الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في جدة داخل هذا المركز التجاري. يمكنك الانغماس في بعض الأنشطة المثيرة ويمكن لأولئك الذين يتسوقون مع أطفالهم الاستمتاع بهذه الأشياء المسلية معهم.

السينما في مول العرب:

إذا كنت من عشاق الأفلام، فلا يمكنك أن تفوت فرصة مشاهدة فيلم في صالة السينما في مول العرب. يمكنك اختيار فيلم محلي أو فيلم دولي والاستمتاع بهذه التجربة الفريدة في المدينة لجعل عطلتك مهمة.

صالة التزلج في مول العرب:

استمتع بتجربة فصل الشتاء في صالة التزلج هذه في المركز التجاري، والتي تضم قاعة كبيرة حيث يمكنك التعرف على مباهج التزلج على الجليد. إنه النشاط المثالي لتجديد نشاطك والاستمتاع مع أصدقائك وعائلتك.

بيلي بيز:

هل يمكنك تخيل حديقة ترفيهية داخل مركز تجاري؟ حسنًا، هذا أحد مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية ويضم واحدًا من أكبر المتنزهات الترفيهية الداخلية. يمكنك التطلع إلى قضاء وقت ممتع أثناء تجربة الأنشطة المختلفة المتاحة في هذه الحديقة.

كيدزانيا:

هذا هو المكان المثالي للأطفال للاستمتاع أثناء تعلم مهارات مهمة. تتطلب الأنشطة الترفيهية في هذه المنطقة أن يتفاعل الطفل، ويكمل العديد من المهام الممتعة والمزيد لتنمية دماغه وشخصيته.

ملاهي سباركيز:

هذه مدينة ملاهي أخرى، وهي أكثر مما تتوقع أن تكون عليه. من الأنشطة المائية السكنية إلى الألعاب المثيرة، هناك الكثير للأطفال لإبقائهم منشغلين. يجب عليك زيارة هذه الحديقة للسماح لأطفالك بالمرح.

المرافق في مول العرب بجدة

المرافق في مول العرب بجدة
الصورة لغرض مرجعي فقط

تستجيب مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية تمامًا لاحتياجات عملائها، وهذا هو السبب في أن مول العرب يقدم العديد من المرافق على النحو التالي:

  • هناك غرفة لتغيير ملابس الأطفال
  • مكتب المفقودات
  • عربات الأطفال سهلة الوصول
  • يضم غرفة إسعافات أولية
  • كرسى متحرك متاح
  • أجهزة الصراف الآلي متوفرة
  • كاونتر خدمة العملاء
  • ٣٠٠٠ مكان لوقوف السيارات

معالم سياحية قريبة من مول العرب، جدة

معالم سياحية قريبة من مول العرب، جدة

إليك بعض الأماكن الشهيرة التي يمكنك زيارتها في جدة بالقرب من هذا المركز التجاري، مما يسهل عليك استكشافها أيضًا.

  • ردسي مول
  • كورنيش جدة
  • مسجد الرحمة
  • فقيه أكواريوم
  • مسجد بلال
  • مدينة الطيبات العالمية
القراءة المقترحة: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية: احتفال مذهل بأجواء احتفالية كبيرة

كيف تصل إلى مول العرب بجدة

مول العرب بجدة

يمكنك إما السفر إلى المركز التجاري عبر سيارة أجرة أو حافلة. يقع مول العرب على بعد ١٩ كم تقريبًا، لذا سيستغرق الوصول إلى وجهتك حوالي ٢٠ دقيقة. يمكنك حتى المشي إلى المركز التجاري إذا كنت مهتمًا بمشاهدة المواقع ذات المناظر الخلابة في طريقك.

شعبية مول العرب، جدة، هي السبب وراء تدفق العديد من السياح إلى هذا المكان للتسوق، والانغماس في الأنشطة الترفيهية وتناول الطعام في المطاعم الشهيرة. العلاج بالتجزئة في هذه المدينة ليس شيئًا عاديًا وستتفق معنا بمجرد زيارة هذا المركز التجاري بنفسك. ستحتاج إلى يوم كامل تقريبًا لاستكشاف هذا المركز التجاري بالكامل؛ بعد كل شيء، إنه أحد أكبر مراكز التسوق في البلاد. لذا، احجز باقات جولة في المملكة العربية السعودية لزيارة هذه المواقع الرائعة.

مول العرب - الاسئلة الشائعة

س ١. ما هي العلامات التجارية في مول العرب؟

يوجد العديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية الشهيرة في مول العرب بجدة. البعض منها كوتش، زارا، مايكل كورس، أديداس، سيفورا، مانجو، إلخ.

س ٢. ما هو حجم مول العرب؟

تبلغ مساحة مول العرب حوالي ٢٦١٠٠٠ متر مربع، مما يجعله أحد أكبر مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية. يمتد على ثلاثة طوابق ويضم حوالي ٤٠٨ علامة تجارية.

س ٣. ما هي ساعات عمل مول العرب جدة؟

يفتح مول العرب أبوابه من الساعة ١٠ صباحًا حتى ١١:٣٠ ليلا من السبت إلى الخميس ومن ٢ ظهرا حتى ١١:٣٠ ليلا يوم الجمعة. قم بزيارة هذا المركز التجاري خلال هذه الساعات للحصول على علاج ممتع للبيع بالتجزئة.

س ٤. ما هي أشهر المطاعم في مول العرب؟

من أشهر المطاعم في مول العرب ناندوز، مطعم شوبك، شاورمر، كافيه لاريكا، بارنز كافيه، اوسي جريل، وغيرها الكثير. يجب عليك تناول العشاء في هذه المطاعم والمقاهي لتجربة طهي رائعة.

س ٥. ما هي الأشياء التي يمكن القيام بها في مول العرب؟

يمكنك الانغماس في التسوق ومشاهدة فيلم والاستمتاع في مدينة الملاهي والتزلج على الجليد في صالة التزلج وغير ذلك الكثير. هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي نتطلع إليها في هذا المركز التجاري.

س ٦. ما هي المرافق المتوفرة في مول العرب؟

هناك العديد من المرافق التي يقدمها مول العرب لعملائه لجعل تجربة التسوق الخاصة بهم تجربة مريحة. توجد غرف لتغيير ملابس الأطفال، مساحة واسعة لوقوف السيارات، عربات أطفال، غرفة إسعافات أولية، غيرها من الخدمات المماثلة.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.